• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 15:38:13
{بغداد:الفرات نيوز} أعلن محافظ الديوانية، زهير علي الشعلان، اليوم السبت، عن اتفاق مع مستثمري المدارس الأهلية شمل تخفيض الأجور الدراسية الى نسبة ٥٠٪، جراء الظروف الاقتصادية التي يعاني منها المواطنين في المحافظة.

وقال الشعلان، في بيان، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، إن "عدة لقاءات مع المعنيين والمستثمرين واولياء أمور التلاميذ والطلبة، تمخض عنها الاتفاق مع المستثمرين على خفض الأجور الدراسية الى الخمسين بالمئة، مراعاة للظروف الاقتصادية العسيرة التي يعاني منها المواطنين في المحافظة، بسبب الأزمة الوبائية والمالية التي يتعرض لها العراق ودول العالم".
وأوضح الشعلان، أن "المحافظة التي تعد الافقر بين المحافظات، تعاني نقصا كبيرا وواضحا في الموارد الاقتصادية، لغياب مصادر التمويل الساندة في الظروف الاعتيادية، اما اليوم في ظل الازمة المالية الناتجة عن الجائحة العالمية، ارتفعت معاناة المواطنين في المحافظة بسبب إجراءات فرض التجوال وتوقف الاعمال التي يعتمد غالبية المواطنين في الديوانية عليها لتامين المصاريف الدراسية لأبنائهم".
وأثني المحافظ، على "مستثمري المدارس الاهلية لموقفهم في دعم اخوتهم بتخفيض أجور دراسة أبنائهم"، مشيرا الى أن "الديوانية امتازت عن باقي المحافظات بتكافلها الاجتماعي ودعم مواطنيها بعضهم لبعض في الازمات التي مرت بها البلاد".
يشار الى محافظتي البصرة وبابل اصدرت قراراً بتخفيض الاحور الدراسية للمدارس الاهلية الى 50%.انتهى 
وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة