• Sunday 28 April 2024
  • 2024/04/28 21:33:48
{سياسية: الفرات نيوز} أكدت لجنة الخدمات النيابية، وجود خلل كبير، في المشاريع الخدمية في قضاء القرنة شمالي محافظة البصرة.

وقال عضو اللجنة باقر الساعدي لوكالة {الفرات نيوز} "سيكون هنالك دور للجنة الخدمات حول الوضع الخدمي في القرنة حيث كشفت الأمطار الأخيرة تلكؤاً وخللاً كبيراً في عمل المشاريع المتلكئة التي لم تنفذ بالصورة الصحيحة وادت الى مأسي على حياة المواطنين مباشرة".
وبين، ان "الحكومة المحلية تتحمل مسوؤلياتها وستكون هنالك اجراءات من قبل لجنة الخدمات وتوجيهنا لهذه المشاريع على مستوى المحافظات كافة ولكل منطقة خصوصية وأهمية من خلال ما تعرضت له المنطقة".
وكان رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، السيد عمار الحكيم، دعا الى عقد جلسة استثنائية لمجلس النواب لمناقشة التراجع الخدمي في قضاء القرنة شمالي محافظة البصرة.
وأعرب السيد الحكيم في بيان تلقت {الفرات نيوز} عن "قلقه البالغ لتفاصيل المعاناة التي يكابدها أهلنا في شمالي البصرة لاسيما قضاء القرنة من تراجع في الملف الخدمي خاصة بعد وقوع حوادث سقوط لمواطنين في شبكات الصرف الصحي وصعقات كهربائية بعد موجة الأمطار الأخيرة".
وحث "السلطتين التشريعية والتنفيذية على الاهتمام الكبير بهذا القضاء المضحي الذي لم يدخر جهدا في نصرة قضايا الوطن وقدم طوابير من الشهداء والمضحين" داعيا إلى "عقد جلسة برلمانية استثنائية تخصص لرفع الغبن عن القرنة وغيرها من مدن التضحيات والحرمان".
وطالب السيد الحكيم "الحكومة المحلية في محافظة البصرة على ضرورة توجيه الجهد الخدمي لإنقاذ أبناء القضاء من معاناتهم".
يشار الى ان قضاء القرنة شمالي محافظة البصرة، يشهد تدهورا في الملف الخدمي وزاد من معاناة الأهالي الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد ما تسببت بفيضانات وغرق لمناطق القضاء وسط معاناة سكانه من "اللامبالاة" للجهات المعنية وغياب المشاريع التي تنتشلهم من واقعهم المزري.
وأعلن النائب عن البصرة أسعد البزوني عن مبادرة من نواب المحافظة بجمع تواقيع لعقد جلسة خاصة بقضاء القرنة لانهم اكثر المطالبين بعقد جلسة خاصة".

رغد دحام
 

اخبار ذات الصلة