• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 00:08:55
{سياسية: الفرات نيوز} اكد النائب عن قوى الدولة الوطنية حسن خلاطي ان "دعوة السيد عمار الحكيم للتحقيق بملفات هدر الاموال في قطاع الكهرباء تعتبر رادعا في اي نية فساد مستقبلية".

 المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر خلاطي لوكالة {الفرات نيوز} ان "قطاع الكهرباء من اكثر القطاعات انفاقا، وقد صرفت مليارات الدولارت من اجل النهوض به وللاسف نشهد اخفاقات كبيرة خصوصا في فصل الصيف"، مؤكدا ان "هنالك ملفات عديدة خاصة بملفات الكهرباء عرضت في مجلس النواب حيث استغرقت الجلسة اكثر من 3 ساعات وسيتم عرض الملف في الجلسة المقبلة مجددا".

وبين ان "التحقيق في ملف الاموال المصروفة على قطاع الكهرباء منذ العام 2003 ضروري، وربما هنالك مشاريع وهمية ولم تكتمل، ومولدات تم التعاقد عليها ولم تكون بالمواصفات المطلوبة وان تفعيل التحقيق بهذه الملفات يعتبر من الاساليب الرادعة لاي محاولة فساد مستقبلية".

وكان السيد عمار الحكيم اكيد يوم امس على ضرورة كشف الخلل الحقيقي الكامن وراء هذا الملف والإخفاق في إدارته والأسباب الداخلية والخارجية التي عمدت إلى خلط الأوراق وتعريض حياة المواطنين للخطر ، فضلا عن مراجعة جميع الأموال المهدورة على هذا الشريان الحيوي منذ ٢٠٠٣ إلى هذا اليوم.

وكان العراق قد شهد يوم امس اطفاء عاما في جميع محافظاته، وخروج جميع محطاته عن الخدمة في حادثة لم تكرر منذ سنوات.

رغد دحام

اخبار ذات الصلة