• Friday 13 September 2024
  • 2024/09/13 22:33:52
{بغداد: الفرات نيوز} حسمت الهيأة العامة للانواء الجوية، الجدل حول الانباء المتداولة بشأن تعرض البلاد الى اشد موجة حارة خلال فصل الصيف الحالي.

وذكر عامر الجابري مدير اعلام الانواء الجوية لوكالة {الفرات نيوز} انه لا توجد أي مؤشرات على تعرض البلاد الى اشد موجة حر خلال فصل الصيف، مؤكدا "حتى اللحظة درجات الحرارة في تفاوت بين الارتفاع او الانخفاض وانها لم تنخفض الى ما دون الاربعين منذ بداية شهر ايار الماضي حتى الان كذلك لا يوجد ارتفاع اعلى في درجات الحرارة".

 وبين الجابري ان جميع مناطق البلاد تشهد درجات حرارة ضمن المعدلات العامة ولايوجد ارتفاع شديد يصيب الانسان بالسكتات القلبية او غيرها لعدم وجود أي علاقة بين ارتفاع درجات الحرارة وهكذا حالات.

وختم قائلا "لذلك نشدد على ضرورة اتباع المعلومة الدقيقة من الهيأة العامة للانواء الجوية وان الارتفاع بالحرارة لن يكون بشكل حاد جدا".

وكان هواة الطقس اشاروا الى  تعرض العراق بدءا من اليوم الجمعة، الى"أشد موجة حر" في هذا الصيف، محذراً المواطنين من التعرض للشمس لتسببها بـ"السكتة القلبية"، لافتين الى ان الموجة ستتراجع منتصف الأسبوع المقبل تدريجياً وتبدأ تعود الأجواء اعتيادية يوم 28 آب الجاري".

رغيد

اخبار ذات الصلة