• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 18:18:37
{بغداد: الفرات نيوز} حذر تجمع مؤسسات بغداد الثقافية الحكومة من عدم قيامها بوضع حد لبعثة الاتحاد الاوروبي في العراق التي قامت مؤخرا برفع علم (المثليين) وسط العاصمة فيما دعا مجلس النواب الى تشريع قوانين تمنع هكذا افعال طبقا للاعراف الدستورية.

وعبر بيان لتجمع مؤسسات بغداد الثقافية تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "عن سخطه لما قامت بعثة الاتحاد الأوروبي في العراق يوم أمس من انتهاك واضح وصريح للاسس والقيم الاخلاقية التي يحملها الشعب العراقي المسلم فيه وغير المسلم.
وطالب" الحكومة بان تتحمل مسؤوليتها وتتصدى لكل ما من شأنه المساس بثوابت الدين والمجتمع ومحاربة الممارسات المنحرفة التي ينبذها كل ذي عقل بصير، وان تقف بوجه الترويج لثقافات شاذة لا تمت للانسانية بصلة بل انها تتنافى مع ما جبل عليه الخلق اجمعين".
كما دعا الجهات التشريعية العراقية وعلى رأسها مجلس النواب باتخاذ اللازم وتشريع قوانين من شانها حفظ النسيج الاجتماعي في البلد وتجريم اي جهة داخلية كانت او خارجية او دبلوماسية وفق قوانين تمنع هكذا افعال طبقا للاعراف الدستورية التي تقر بالمحافظة على التقاليد السليمة للمجتمع.
وتابع البيان "من منطلق الحرص على ثوابتنا الاجتماعية العراقية الاصيلة والهوية الثقافية لشعبه الكريم والتي اكدت المرجعية الدينية العليا عليها مراراً وتكراراً وخطورة طمسها تحت ذريعة الحداثوية والتمدن فأن تجمعنا يحذر وفي حال لم يتم وضع حد حازم وحاسم لمثل هذه الممارسات المشينة فانه سيتبع كل الطرق القانونية الرسمية والتعبوية الجماهيرية السلمية للوقوف بوجه كل من تسول له نفسه ان يعبث او يستهين بقواعد السلم المجتمعي العراقي.
يشار إلى أن تجمع مؤسسات بغداد الثقافية (منظمات مجتمع مدني) والذي يضم إكثر من 120 مؤسسة عقد خلال الفترة الماضية مؤتمراً حاشداً في بغداد بحضور المئات من المواطنين لغرض مطالبة الحكومة بغلق المواقع اللا أخلاقية على شبكات الانترنت.انتهى
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة