• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 23:07:18
{أربيل:الفرات نيوز} أعلنت وزارة التربية في اقليم كردستان يوم الخميس انه لن يكون الدخول شاملا في الامتحانات النهائية للصفوف المنتهية للمرحلة الاعدادية للعام الدراسي الحالي.

وذكر بيان للوزارة، انه اشارة الى اجتماع مجلس وزارة التربية عن طريق الفيديوكونفرنس امس الاربعاء بهدف ايجاد وحماية جودة الدراسة للعام الدراسي ٢٠١٩- ٢٠٢٠.
واضاف، بعد المناقشة والحوار من قبل اعضاء المجلس صدرت جملة قرارات بالاجماع منها ان امتحانات الفصل الثاني لصفوف الاول الاساسي لغاية الحادي عشر الاعدادي والمعاهد وجميع المراحل غير المنتهية المهنية والدراسة الاسلامية للسنة الدراسية الحالية تبدأ يوم الاثنين الاول من حزيران وفقا لجدول خاص يتم تنظيمه من قبل المراكز الدراسية.
وتابع، ان امتحانات الصفوف والمراحل المذكورة ستكون فقط في المواد والموضوعات التي تم تدريسها في المدارس لغاية ٢٥ شباط الماضي.
وبشأن احتساب درجات امتحانات الفصل الثاني في الصفوف من الاول الاساسي لغاية الحادي عشر الاعدادي والمعاهد والدراسات المهنية والاسلامية اوضحت الوزارة،  سيكون ٢٠٪؜ من تقييم الدرجة من قبل استاذ المادة و٨٠٪؜ عن طريق الامتحانات التي ستكون ٥٠٪؜ منها اختياريا و٥٠٪؜ تحريريا معا الاخذ بعين الاعتبار تقييمات الحلقة الاولى التي تكون بنسبة ٢٥٪؜ لاي تقييم وفقا لنظام المدارس الاساسية.انتهى
وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة