• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 18:25:11
{سياسية: الفرات نيوز} أوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، التحذير الذي أطلقه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أمس بمنع استغلال الوزارات لاغراض انتخابية.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال حسن ناظم وهو وزير الثقافة والسياحة والآثار في تصريح صحفي، أن :"ما صدر من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي من تحذيرات نصت على عدم استغلال الوزارات للانتخابات لا يعدو كونه تنبيه ولا يوجد هناك من استغل الوزارة لكنه جاء تحذيرا سيما مع قرب موعد الانتخابات".

وبين، إن "جزءاً من حديث الكاظمي في جلسة يوم الثلاثاء الماضي كان حول الانتخابات ومن الملاحظات المهمة التي تحدث بها هو أن الحكومة تريد أن تهيئ انتخابات عادلة ونزيهة للشعب العراقي وتهيئ البيئة الآمنة والملائمة لإجرائها وبالتالي كانت هناك مجموعة من التحذيرات التي يتعلق بالعمل الحكومي والذي أثبت بأنه داعم للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات بحضور رئيسها المتكرر لجلسات مجلس الوزراء".

وأضاف ناظم، أن "الكاظمي حذر وبصرامة من أن تستغل الوزارات لأغراض انتخابية وان اقتراب موعد الانتخابات يصعد العمل والتنافس وفي بعض الأحيان يطول أعمال وإجراءات المؤسسات الحكومية وعلى رأسها الوزارات وبذلك يجب أن تعمل الوزارات بصورة مستقلة عن أي غرض انتخابي يمكن أن ينتفع منه هذا المرشح أو ذاك أو هذه الكتلة أو تلك".

وتابع إنه "ليس هناك تأكيد على ممارسة أي وزارة أو وزير لهذا النوع من الاستغلال على المطلق لكن قد {يشم} أحيانا بعض الأخبار التي تشير إلى هذا الاستغلال والتي يجب أن تخضع إلى لجان تحقيقية لإثباتها أولا ثم الحديث عنها وبالتالي إننا لا نستبق الأحداث بإطلاق اتهامات أو ترويج لوشايات أو غير ذلك لكنها مسألة تحذير وتنبيه أساسي مهم خلال هذه الأيام مع قرب موعد الانتخابات".

وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في جلسة مجلس الوزراء الاعتيادية يوم أمس قد أبدى رفضه لاستغلال الوزارات للانتخابات وقال :"نرفض رفضا قاطعا استغلال الوزارات للانتخابات فهذه الحكومة مهنية ومن سيستخدم الوزارات لاغراض انتخابية سيتعرض للتحقيق".

وأضاف "وجهت الوزارات بان يكونوا قريبين من المواطنين ليقدموا الخدمات لابناء شعبنا والعمل بكل جدية وباقصى الطاقات لاعادة ثقة المواطنين بالعملية السياسية والانتخابات".
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة