• Wednesday 9 October 2024
  • 2024/10/09 01:22:59
{سياسة:الفرات نيوز} أطلق العراق الجهاد الإغاثي بعد نداء المرجعية الدينية العليا، بمساندة الشعب اللبناني، بعد العدوان الإسرائيلي الذي اسفر عن استشهاد نحو 2083 شهيدا و9869 جريحاً منذ 8 من أكتوبر 2023 غالبيتهم من الأطفال والنساء.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

ويعتبر العراق اول دولة في المنطقة والعالم يمد يد العون للشعب اللبناني نتيجة لحجم المعاناة التي يعيشها لبنان. 
وحول الموقف العراقي من غزة ولبنان، اوضح رئيس المرصد الوطني للاعلام خالد السراي؛لبرنامج {كلام حر} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم، ان "الموقف الحكومي من غزة بدأ منذ اول مؤتمر عقد في القاهرة وكان خطاب رئيس الوزراء تجاوز جميع لغات الحاضرين وحاد، وعند العدوان الصهيوني على جنوب لبنان كان العراق اول دولة قدمت الاغاثة الشعب اللبناني بضمنها الوقود".
واضاف، ان "موقف العراق الحقيقي متمثل بموقف المرجعية الدينية العليا والحكومي والسياسي {تحالف ادارة الدولة} والمبادرات الشعبية". 
وعلى الصعيد العسكري، قال السراج، ان "اسرائيل تمتلك قوة طيران وتكنولوجيا عسكرية متطورة في المقابل المقاومة اللبنانية لاتمتلك مثل هذا السلاح ورغم ذلك فشل الكيان باجتياح الاراضي اللبنانية".
واكمل "حزب الله يمتلك ميزة بان اي قائد مهما كان موقعه فلديه نائب يتابع بدقة ومايقارب 7 مقربين والمقاومة اظهرت قدرتها". 
واردف السراج "جهوزية واستعداد ايران للرد خلق مخاوف وتراجع للكيان الاسرائيلي"، لافتا الى "ماجرى في لبنان نتيجة مساندة غزة لذا فصل الجبهتين غير وارد مطلقاً وليس من السهولة خروج النتن ياهو بوضعية منتصر".
وطالبت المرجعية الدينية العليا المتمثلة بالمرجع الديني الأعلى آية الله العظمى الإمام السيد علي السيستاني {دام ظله}، ببذل كل جهدٍ ممكن لوقف هذا العدوان الهمجي المستمر وحماية الشعب اللبناني من آثاره المدمرة، داعية المؤمنين إلى القيام بما يساهم في تخفيف معاناتهم وتأمين احتياجاتهم الإنسانية.
وتنفيذاً لتوجيهات المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف.. كان  رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم، اول من لبى النداء بدعوة أبناء تيار الحكمة الوطني (تنظيمات وكوادر ومؤسسات) وكافة المؤمنين وأصحاب الضمائر الحية إلى "المبادرة العاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني.

وفاء الفتلاوي
 

 

اخبار ذات الصلة