• Friday 29 March 2024
  • 2024/03/29 04:39:28
{سياسة:الفرات نيوز} كشفت لجنة النزاهة النيابية، اليوم الاحد، عن عزمها عقد جلسة استثنائية في مجلس النواب لاستضافة محافظ البنك المركزي.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال عضو اللجنة، هادي السلامي {للفرات نيوز} انه :"تم جمع تواقيع نيابية لاستضافة محافظ البنك المركزي وعقد جلسة استثنائية في مجلس النواب للوقوف على المعلومات الدقيقة لبيان حقيقية ارتفاع اسعار الدولار".
واضاف ان "من اسباب ارتفاع سعر صرف الدولار بالاسواق قيام البنك الفيدرالي الامريكي بحظر مصارف تابعة للاحزاب والتي كانت تقوم بتهريب العملة"، عاداً اياه "من ابرز اسباب ارتفاع اسعار الصرف في السوق المحلية".
واشار السلامي الى "وجود تضارب بالمعلومات حول حقيقة هذا الارتفاع، وانه من حق الشعب العراقي ان يطلع على الحقائق من خلال تلك الاستضافة".
وكان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اكد خلال مؤتمر صحفي، عن زيادة واضحة بأسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي.
واشار السوداني، الى رفض حوالات لشركات وهمية وهناك أسعار مبالغ بها في نافذة بيع العملة، فيما بين ان عمليات التضخيم بالأسعار في نافذة بيع العملة هدفها إخراج الدولار من البلاد.
كما اعلن وصول احتياطات البنك المركزي العراقي من العملة الأجنبية الى 96 مليار دولار، وبان الحكومة كانت وما زالت تراقب سياسة البنك المركزي بما يضمن استقرار السوق.
واغلقت بورصتي الكفاح والحارثية المركزيتين في بغداد، اليوم الاحد، على 154300 دينار عراقي مقابل 100 دولار، فيما كانت أسعار صرف الدولار صباح اليوم 153450 ديناراً مقابل 100 دولار. 
كما ارتفعت اسعار البيع والشراء في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد حيث بلغ سعر البيع 154750 دينارا عراقيا، بينما بلغت أسعار الشراء 153750 دينارا لكل 100 دولار.

من: رغد دحام

 

اخبار ذات الصلة