• Wednesday 18 September 2024
  • 2024/09/18 00:53:50
{دولية: الفرات نيوز} انتهت الخطوة النادرة التي اتخذها البنتاغون لإبقاء حاملتي طائرات تابعة للبحرية في الشرق الأوسط، مع عودة حاملة الطائرات "يو إس إس ثيودور روزفلت" إلى الوطن، وفقا لمسؤولين أمريكيين

وكان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن قد أمر "روزفلت" بتمديد انتشارها لفترة قصيرة والبقاء في المنطقة حتى بعد وصول السفينة "يو إس إس أبراهام لينكولن"، بعد أن تم دفعها للوصول إلى المنطقة بسرعة أكبر.

ولطالما جادل القادة الأمريكيون في الشرق الأوسط بأن وجود حاملة طائرات أمريكية والسفن الحربية المصاحبة لها كان بمثابة رادع فعال في المنطقة

ومنذ أن بدأت الحرب بين إسرائيل و"حماس" في قطاع غزة في الخريف الماضي، كان هناك وجود مستمر لحاملات الطائرات في المنطقة وما حولها، ولفترات قصيرة تداخلت هذه التواجدات بحيث كانت هناك حاملتان هناك في نفس الوقت.

وكانت المدمرة الأخرى في المجموعة الهجومية، "يو إس إس راسل" قد غادرت بالفعل الشرق الأوسط وتعمل في بحر الصين الجنوبي.

ووصلت "لينكولن" الموجودة الآن في خليج عمان مع عدة سفن حربية أخرى، إلى الشرق الأوسط قبل نحو ثلاثة أسابيع، مما يسمح لها بالتداخل مع "روزفلت" حتى الآن.

ويوجد أيضا عدد من السفن الأمريكية في شرق البحر الأبيض المتوسط، ومدمرتان وغواصة الصواريخ الموجهة "يو إس إس جورجيا" في البحر الأحمر.

 

 

اخبار ذات الصلة