• Sunday 6 October 2024
  • 2024/10/06 19:14:43
{بغداد:الفرات نيوز} رأى الخبير، فاضل ابورغيف، بأن قوات الحشد الشعبي بريئة من قصف المعسكرات بصواريخ الكاتيوشا.

وقال ابورغيف {للفرات نيوز} ان" الذين يطلقون مثل هكذا صواريخ لا يكشف امرهم دائماً، فالاجهزة الاستخباراتية تضطلع بدور كبير جدا وبطريقة احترافية وهي ليست عاجزة عن تمكن ذلك؛ لكن حينما تُربط منصة صواريخ على عجلة وتطلق عن طريق {الريمونت كونترول} وهاتف فمن الصعب معرفة ذلك بسهولة".
وبين ان" خلية الصقور الاستخباراتية استطاعت ان تفكك 75 مضافة لداعش الارهابي في غضون اشهر واستهدفت خلية ارهابية خطيرة في بغداد وقتلت خمسة منهم".
واضاف ابورغيف، ان" الحشد بريء من تهمة قصف المعسكرات"، عاداً اياه" منظومة امنية ترتبط بالدولة وتأتمر بأوامر القائد العام للوات المسلحة ولها الفضل كبير في تحرير العراق"، لافتا الى" وجود علاقة متأزمة ومزمنة بين الولايات المتحدة وفصائل المقاومة".
فيما كشف عن" وجود تطورات في تحقيق اغتيال الخبير الاستراتيجي الامني هاشم الهاشمي"، قائلا" في يوم اغتيال الهاشمي لم تكن كاميرات المراقبة معطلة وهي بيد محافظة بغداد كونها الجهة الراعية للمشروع".
وتابع" كان من المفترض مسائلة المحافظة عن عدد الكاميرات وهل هي تعمل وكم مضى على تعطيلها"، منوها الى ان" القضاء العراقي يشرف على التحقيقات وهي ماضية قدماً في كشف الحقيقة".
واغتيل الخبير الاستراتيجي الامني هشام الهاشمي في الـ6 من تموز الجاري قرب منزله في منطقة زيونة وسط العاصمة بغداد على يد مجموعة مسلحة مجهولة الهوية.
وشكل مجلس القضاء الاعلى هيئة قضائية من 3 قضاة ونائب مدعي عام للتحقيق في قضايا الاغتيالات.

وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة