• Thursday 2 May 2024
  • 2024/05/02 22:38:44
{أمنية: الفرات نيوز} شدد خبير أمني، على ضرورة تطوير الدفاعات الجوية للعراق.

وقال فاضل ابو رغيف لوكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان "سيادة الدول تبدأ من الدفاع الجوي الذي يتحكم في الطيران ويحمي الأجواء والسماء العراقية فضلا عن سيادة الدولة في المحيط الاقليمي لها وتمنع اي اختراق لها".
وأضاف "ينبغي تطوير الدفاعات الجوية والطيران والقوة الجوية والطائرات المقاتلة والاعتراضية على الرغم من امتلاك العراق لطائرات ونملك الطائرات التي تعالج الاهداف القريبة والبعيدة".
ولفت الى ان "العراق لايزال يتعرض الى ارتدادات ارهابية متطرفة فهو بحاجة الى تطوير دفاعاته" مشيرا الى ان "زيارة السوداني الى واشنطن تعد من اهم الزيارات لرئيس وزراء منذ العام 2003 حتى يومنا هذا".
يذكر ان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بحث أيضاً مع وفد شركة "جنرال داينامكس" الأميركية في واشنطن، التعاون لتطوير الدبابات لجعلها "تتلاءم مع الميادين والأجواء العراقية". 
وكان المتحدث باسم الحكومة باسم العوادي كشف في 17 من نيسان الجاري عن توقيع العراق على صفقة في قطاع التسليح لشراء 41 طائرة بعد لقاء رئيس الوزراء محمد شيّاع السوداني مع الرئيس الأميركي جو بايدن في البيت الأبيض.
وقال العوادي في تصريح صحفي إنه "سيكون هناك خطة مرنة لتسديد ثمن قسم من هذه الطائرات والبعض الآخر منها هو هدية قدمتها الولايات المتحدة الأميركية" مؤكدا انه "سيتم تسلّم الطائرات خلال أشهر قليلة كما سيتم فتح خط انتاج خاص للعراق".

رغد دحام

اخبار ذات الصلة