• Sunday 6 October 2024
  • 2024/10/06 09:38:43
{بغداد:الفرات نيوز} وصف الخبير بالشان الامريكي، حسين الديك، وضع الرئيس الامريكي دونالد ترامب بـ"المحرج جداً"، فيما رأى بان احتجاجه لم يحدث في تاريخ الولايات المتحدة الامريكية.

وقال الديك {للفرات نيوز} انه" لاشك حتى هذه اللحظة يوجد لدينا 41 مقعداً لم يتم حسمها بعد في الولايات المتارجحة، 15 منها في جورجيا و15 اخرى في فلوريدا وبنسيلفانيا بالاضافة الى ولايتي نيفادا ويسكونسن".
واضاف" المقاعد المحسومة اعطت 264 نقطة لجو بايدن وهو بحاجة الى 6 نقاط فقط للحصول على الرئاسة الامريكية وهي 270 نقطة حاسمة للمجمع الانتخابي". 
وتابع الديك" الطريق صعب ومعقد جدا على الرئيس الامريكي دونالد ترامب في بنسيلفانيا حتى هذه اللحظة وتسير الامور باتجاه بايدن علماً لديها 20 نقطة لو حصل عليها بايدن ستحسم الانتخابات".
واشار الى ان" بايدن بحاجة فقط الى نيفادا التي لديها 7 نقاط ليفوز بانتخابات الولايات الامريكية، اما ترامب فلن يستطيع ان يفوز باكثر من معركة قضائية في 7 ولايات"، لافتا الى ان" الايام القادمة ستشهد معركة قضائية حول مصير اصوات الولايات المتبقية".
وختم الديك" ترامب في وضع حرج جدا يحاول افتعال المشاكل لكن هناك قانون وعليه احترام ارادة الشعب وما يحصل منه عبر تغريداته بايقاف التصويت واتهام بالتزوير لم يتحدث في تاريخ الانتخابات الامريكية"، خاتماً" الديمقراطيون بشكل عام هم الاكثر اعتدالا ودبلوماسية مع الدول والشرق الاوسط".
وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة