• Wednesday 23 October 2024
  • 2024/10/23 18:29:11
{بغداد: الفرات نيوز} أكد عضو لجنة الصحة النيابية حسن خلاطي، اليوم الاربعاء، أن الكوادر الطبية في البصرة تقف على الخط الاول في معركة مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال خلاطي أثناء زيارته الى مختبر قسم الصحة العامة، إن "الكوادر الطبية تبذل جهودا رائعة وتقف على الخط الاول في معركة مواجهة الوباء وينبغي على المواطنين ان يتعاونوا في منع الانتشار".

واضاف في تصريح صحفي، إن "وفداً من لجنة الصحة والبيئة النيابية زار عدداً من المنافذ الحدودية، من ضمنها منفذ الشلامجة، للاطلاع على الإجراءات المتخذة للوقاية من فيروس كورونا".

وتابع، أن "اللجنة اطلعت على عمل المفارز الطبية في منفذ الشلامجة لفحص الوافدين من إيران"، مبيناً أن "عمل المفارز الطبية المرتبطة بدائرة صحة البصرة كان متناسقاً وضمن لوائح منظمة الصحة العالمية".

وأوضح، أن "هناك تقسيماً للمفارز على شكل فرق تتواجد على بعد متر واحد عن نقطة الالتقاء مع الحدود الإيرانية بحيث يتم فحص الوافدين بجهاز الحرارة اليدوي كفحص أولي، ومن ثم يأتي فريق أخر يبعد عنهم 20 متراً تقريباً يقوم بتسجيل معلومات كاملة عن الوافدين، فضلاً عن وجود مفرزة طبية رئيسة تتواجد فيها كاميرا حرارية وكادر طبي".

وبين، إن "جميع الوافدين يدخلون عبر الممر الذي فيه كاميرا حرارية"، لافتاً إلى أن "الكاميرا تلتقط صورة للشخص الذي عنده ارتفاع بسيط بدرجة حرارة جسمه، ليتم نقله عبر سيارات الاسعاف إلى مكان الضيافة في مستشفى البصرة".

وأكد عدم تسجيل أي إصابة للوافدين العراقيين من إيران عبر منفذ الشلامجة، مشيراً إلى أن "المفارز الطبية تقوم أيضاً بتعفير البضائع التجارية وكذلك الغطاء الخارجي للشاحانات التجارية" .

ولفت إلى أن "هناك توصية لإيقاف البضائع التجارية يتم تدارسها من قبل خلية الأزمة الخاصة بفيروس كورونا". انتهى

محمد المرسومي

اخبار ذات الصلة