• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 05:23:16
{بغداد: الفرات نيوز} أعلنت وزارة الصحة في حكومة اقليم كردستان، عن خلو ثلث المستشفيات المخصصة لمعالجة المصابين بفيروس كورونا من مرضى الوباء.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة آسو حويزي في تصريح صحفي، ان "وزارة الصحة خصصت 22 مستشفى لمعالجة المصابين بفيروس كورونا في جميع محافظات اقليم كردستان".
وأضاف، ان "8 مستشفيات تخلو في الوقت الراهن من المصابين بفيروس كورونا بعد الانخفاض الكبير الذي حدث في أعداد الإصابات بفيروس كورونا بفضل التزام المواطنين بالتعليمات الصحية".
وأوضح، ان "تلك المستشفيات لم تغلق بل قامت وزارة الصحة باستخدامها لمعالجة الأمراض الأخرى بعد خلوها من المصابين بفيروس كورونا".
وكانت وزارة الصحة والبيئة الاتحادية، أعلنت أمس عن انخفاض كبير في وفيات وإصابات كورونا حيث بلغت أمس 3 وفيات و596 إصابة فقط بفيروس كورونا.
وعلى الرغم من هذا الانخفاض لكن العراق بقى متصدراً للدول العربية في عدد الإصابات بالوباء، بأكثر من 607 آلاف إصابة و12935 حالة وفاة.
ومع تصاعد المخاوف من دخول السلالة الجديدة للفيروس، أوصت خلية الأزمة النيابية، الحكومة بإغلاق الحدود لـ 14 يوماً مع دول الجوار التي تشفى في بعضها كورونا المتحور.
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة