• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 14:30:06
{بغداد:الفرات نيوز} كشف المتحدث باسم خلية الازمة في محافظة الديوانية، مكي البريبر، عن تسجيل 40 حالة مشتبه بها، فيما رأى ان كسر الحظر من قبل الزائرين سيقود الى حظر اخر مقداره أسبوعين.

واكد بريبر لبرنامج {قريب جداً} بثته قناة الفرات الفضائية مساء السبت، تسجيل أكثر من 40 حالة مشتبه بها بفيروس كورونا، والموجبة منها 3 حالات فقط في المحافظة.
وقال بريبر، ان" واحدة من هذه الحالات تماثلت للشفاء وستخرج من المستشفى خلال اليومين المقبلين"، مشيرا الى" استمرار حظر التجوال الى يوم الخميس المقبل".
كما شدد على" ضرورة الحجر الصحي المنزلي للمشاركين في احياء زيارة الامام موسى بن جعفر {عليه السلام} لمدة 14 يوماً اسوة بالقادمين من الخارج"، منوها الى ان" السيطرة على هذا الاجراء تعتمد على وعي المواطن؛ لكن هنالك لا يستمع للقرارات الحكومية، علما ان جميع المرجعيات ورجال الدين أكدوا على ضرورة العزل للمشتبه بإصابتهم".
وبين بريبر ان" الإجراءات الوقائية هو من يقودنا للسيطرة على تفشي فيروس كورونا وعلينا ان نتعلم من تجربة الصين الناجحة بالحجر الكامل"، مضيفا ان" نظامنا الصحي لن يتحمل جزء مما يحدث في إيطاليا"، مطالباً المواطنين" بتنفيذ القرارات الخاصة المتعلقة لمواجهة كورونا".
فيما أعلن دخول العراق المرحلة الثانية المتمثلة بالإصابات المحلية وليست الوافدة، داعيا الى" تحديد حركة المواطنين لعدم وجود حلول صحية من ناحية الاسرة والأجهزة في المستشفيات في حال تفشي الوباء".
كما دعا المتحدث باسم خلية الازمة في محافظة الديوانية، الى" مضاعفة الغرامات على المخالفين لحظر التجوال"، كاشفاً عن" وجود 42 مركز صحي على مستوى المحافظة بالإضافة الى توفير أرقام هواتف لغرض الاتصال عليها من قبل المواطنين في حال الاشتباه بالإصابة، وهناك فرق استجابة سريعة مخصصة لهذا الموضوع".
وعن حملات التعفير أكد بريبر" استمرار هذه الحملات الوقتية في ظل نقص حاد بالأسرة واجهزة الإنعاش وعدد الحمايات الشخصية، كما نواجه خروج الكوادر الطبية من الخدمة نتيجة نقص المستلزمات"، مردفاً" لجؤنا الى الحجر المنزلي هو أضعف الايمان لأننا لا نملك مكانا مخصصاً لحجر الملامسين في المحافظة".انتهى
وفاء الفتلاوي
 

اخبار ذات الصلة