• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 11:20:09
{بغداد:الفرات نيوز} دعت رئاسة اقليم كردستان، اليوم الخميس، الرئاسات الثلاث للاقليم ومجلس النواب الى اجتماع لتوحيد الصف في مواجهة قرار البرلمان الاتحادي الخاص بقانون تمويل العجز المالي.

وجاء في البيان الرئاسي، انه "بخصوص قانون تمويل العجز المالي الذي جرت المصادقة عليه فجر الخميس في البرلمان الاتحادي بالأغلبية وبدون الأخذ بمبادئ الشراكة والتوافق والتوازن، وبدون الالتفات إلى ملاحظات ومقترحات ممثلي الاقليم".
واضاف" نشد على أيدي جميع الكتل الكردستانية ونواب الاقليم الذين اتخذوا موقفاً موحداً للدفاع عن حقوق ومستحقات شعب كردستان".
وتابع  البيان أن "رئاسة إقليم كردستان تنظر بقلق ومنتهى الاهتمام إلى هذه المسألة وستسخر جهودها للدفاع عن حقوق ومستحقات شعب كوردستان"، موضحاً أن "الرئاسات الثلاث للاقليم والجهات المعنية وممثلو إقليم كردستان في الحكومة الاتحادية ومجلس النواب ستجتمع لهذا الغرض، ومن أجل توحيد مواقف الجهات المعنية في إقليم كردستان تجاه هذه المسألة".
يذكر ان مجلس النواب أقر في جلسة عقدها صباح يوم أمس الأربعاء واستمرت لفجر اليوم الخميس، قانون تمويل العجز المالي بعد انسحاب نواب الكتل الكردستانية رفضاً لآلية تحديد حصة إقليم كردستان.
وسيسمح القانون للحكومة بالاقتراض لتأمين الرواتب والنفقات الضرورية حتى نهاية العام الجاري.
وفاء الفتلاوي
 

 

اخبار ذات الصلة