• Monday 29 April 2024
  • 2024/04/29 20:58:23
{سياسية: الفرات نيوز} عاد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة بغداد، بعد اختتام زيارة رسمية إلى المملكة الأردنية الهاشمية.

وكان في توديع رشيد في مطار ماركا رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، وعدد من كبار المسؤولين الأردنيين. 
وعقد رئيس الجمهورية، خلال الزيارة، مباحثات ثنائية وموسعة مع العاهل الأردني جلالة الملك عبد الله الثاني وبحضور ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله، ركزت على تعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين وبما يسهم في تدعيم سبل الشراكة الاقتصادية والتكامل في مختلف القطاعات التنموية.
واستقبل رئيس الجمهورية عددا من أبناء الجالية العراقية في الأردن، حيث أكد فخامته أن رعاية مصالح العراقيين المقيمين في الخارج وتقديم أفضل الخدمات لهم تعد من أهم الواجبات بل من الأولويات الرئيسية لرئاسة الجمهورية والحكومة العراقية.
وعلى هامش الزيارة التقى رئيس الجمهورية رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، ورئيس مجلس النواب أحمد الصفدي، ورئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز.
وجرى، خلال اللقاءات، بحث سبل تطوير العلاقات وتعزيز التعاون في شتى المجالات. كما تمت مناقشة التطورات الأخيرة في المنطقة، والتأكيد على ضرورة تكثيف الجهود لترسيخ السلم والأمن الدوليين.
وزار رئيس الجمهورية السفارة العراقية في الأردن، وأشار فخامته، خلال حديثه مع كادر السفارة، إلى أهمية الدور الكبير المُلقى على عاتق البعثات الدبلوماسية العراقية في نقل الصورة الحقيقية للأوضاع والتطورات المهمة التي يشهدها العراق خصوصا في مجال الاستقرار الأمني، وحملات البناء والإعمار والاستثمار.
 

اخبار ذات الصلة