• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 15:24:10
{بغداد: الفرات نيوز} تحل رياح جنوبية شرقية نشطة متوقع هبوبها ليلاً زائرة لمناطق البصرة ميسان وواسط.

وقال المتنبئ الجوي صادق عطية في منشور على صحفته في فيسبوك، إن "خلية من المنخفض الحراري متمركز وسط وجنوب العراق، ومتوقع ان تتعمق اكثر خلال الساعات المقبلة، مع وجود موجات من الهواء البارد في الطبقات العليا تعزز من حالة عدم الاستقرار الربيعية والتي من المتوقع استمرارها نهار هذا اليوم والليلة".

واضاف أن "السحب الرعدية صباح اليوم تتواجد في سماء ميسان والسليمانية ودهوك وسحب رعدية تتجه نحو البصرة وسحب متفرقة في سماء بعض المدن".

وتابع: "تستمر فرص الامطار نهار اليوم في اغلب مدن البلاد عدا الانبار وغرب وجنوب غرب البلاد التي تتاثر بامتداد مرتفع سطحي يسبب تلاشي فرص الامطار فيها"، مضيفاً "اما خلال ساعات الليل فمتوقع ان تهب رياح شمالية غربية نشطة نسبيا ابتداءً من غرب البلاد ثم مناطق الوسط والفرات الاوسط منا يعني انتهاء فرص الامطار فيها".

واوضح أن "باقي مناطق البلاد( الشمالية عدا جنوب نينوى ومدن شرق البلاد -واسط وديالى ومدن الجنوب - البصرة وميسان ) تستمر فيها فرص الامطار ليلا باذن الله".

واشار الى "رياح جنوبية شرقية نشطة متوقع هبوبها ليلا في البصرة وميسان وواسط تصل سرعة هباتها الى 60 كم/ساعة لذلك سيكون البحر نشط الموج".

وبين حصول " ارتفاع درجات الحرارة في مدن الجنوب( البصرة وميسان وذي قار ) يوم غد وانخفاضها مجددا اعتبارا من السبت".

فضلاً عن "انخفاض درجات الحرارة اعتبارا من يوم غد الجمعة في مدن الوسط والغربية واستمرارها على حالها مع تذبذب خلال الايام المقبلة في مدن الشمال".انتهى

محمد المرسومي

اخبار ذات الصلة