• Friday 17 May 2024
  • 2024/05/17 10:52:20
{دولية: الفرات نيوز} أعلنت شركة "سايلزفورس" صاحبة تطبيقات الأعمال عن استحواذها على شركة "سلاك" المالكة للتطبيق العمل التشاركي الشهير بصفقة بلغت قيمتها 27.7 مليار دولار.

فسوف ستدمج منصة التواصل سلاك ضمن كافة تطبيقات "سايلزفروس" السحابية.

وعقب إتمام الصفقة سيجرى الدمج لتكون سلاك تابعة لشركة "سايلزفورس" رسمياً ، فيما سوف يواصل مديرها التنفيذي "ستيورات بيترفليد" قيادة المنصة.

ومن المتوقع أن تأخد الصفقة نحو 18 شهرا لإتمامها، إذ أنها ا أنها بحاجة لحياة موافقة مساهمي "سلاك"، بالإضافة التصديقات والإجراءات القانونية الروتينية.

وكانت "سلاك" قد تأسست العام 2013 ، غير أنها فقدت 40 بالمئة تقريبا من قيمتها السوقية منذ طرحها للاكتتاب العام، إذ تبلغ قيمتها حالياً نحو 25 مليار دولار .

من جانبها أوضحت" سايلزفورس"  أنها ستعمد بعد الاستحواذ على تلك الخدمة إلى تشكيل مستقبل تطبيقات الشركات وتغيير شكل العمل ليكون رقمياً بالكامل من أي مكان في العالم.

تجدر الإشارة إلى خدمة "سلاك" كانت قد حققت اهتماما ونموا كبيرين في قطاع الأعمال مع تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد الذي أجبر الكثيرين على العمل من المنزل، وتمكنوا من إضافة العديد من المزايا مثل المكالمات الصوتية غير المتزامنة، وإتاحة التواصل بين المستخدمين بغض النظر عن أماكن عملهم وشركاتهم.

حسين حاتم

اخبار ذات الصلة