• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 14:34:19
{بغداد: الفرات نيوز} أوضح {عماد عبدالطيف مشتت} شقيق رئيس الوزراء مصطفى عبد اللطيف الكاظمي، الاتصال الهاتفي الذي دار بينهما الأخير صباح اليوم الأحد خلال زيارة الأخير لهيأة التقاعد العامة.

وقال عماد مشتتت في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "تناولت وسائل التواصل اتصالا هاتفيا من قبل رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بأخيه الأكبر {عماد عبد اللطيف} ووددنا توضيح ذلك فالاتصال انما جاء على خلفية ما ذكره رئيس هيئة التقاعد امام رئيس الوزراء بان (اخوكم) الاستاذ عماد من اصدقائنا ومعارفنا واثار هذا الكلام حفيظة الكاظمي خصوصا وان هذا الكلام في وقت مبكر من صباح هذا اليوم الاحد ما دفع مصطفى بالاتصال باخيه عماد في سياق عمله فاراد بذلك ايصال رسالة بانه لجميع العراقيين".
وأضاف "نحن لسنا معترضين على اجراء رئيس مجلس الوزراء لكن وددنا التوضيح منعا لما قد يحاول البعض تفسيره وتأويلات لاتلامس اصل الموضوع علما انني بوصفي مواطنا عراقيا متقاعد قدمت طلبا منذ خمسة شهور لترويج معاملة في الهيئة واستفسرت عنها مثل سائر المواطنين لا أكثر، ولهذا اقتضى التنويه والتوضيح".
وكان رئيس الوزراء الجديد مصطفى الكاظمي ظهر في أولى جولاته وهو يتصل بشقيقه "عماد" من داخل غرفة مدير دائرة التقاعد التي كان الكاظمي يزورها.
الكاظمي، طلب من شقيقه، بلهجة حادة، عدم "الاتصال بأي أحد في الدولة العراقية" بصفته شقيق رئيس الوزراء، محذرا إياه بالعراقية الدارجة "دير بالك (إحذر)"، وأضاف الكاظمي "اليوم أنا ملك الناس وليس ملكك".
وفي تفاصيل القضية يروي الصحفي العراقي هيوا عثمان، أن "موظفا" في هيئة التقاعد العراقية قال للكاظمي إنه "يعرف أخاه الكبير وإن علاقته به طيبة"، مضيفا "اعتقد الكاظمي بأن هذا نوع من أنواع الوساطات واتصل بأخيه أمام الموظف".انتهى
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة