• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 22:50:22
{بغداد: الفرات نيوز} أحرقت صاعقة خزاناً نفطياً جنوبي محافظة نينوى.

وذكر مصدر أمني لوكالة {الفرات نيوز}، ان "صاعقة رعدية ضربت أحد خزانات النفط في ناحية القيارة جنوبي محافظة نينوى وتتسبب بإندلاع النيران فيها".
وأضاف، ان "تحذيرات صدرت من وقوع كارثة بسبب وجود ما يقارب خمسة ملايين لتر في الخزان" مشيراً الى ان "12 فرقة إطفاء تحاول السيطرة على النيران وإخمادها".
وأشار المصدر الى انه "في حال -لا سامح الله- احتراق المخزون من البنزين فقد نشهد كارثة لا تقل خطورة عن التي شهدتها العاصمة بيروت في انفجار المرفأ الشهر الماضي لاشتعال 2750 طن من نترات الامونيا".
يشار الى انه وفي الرابع من آب/أغسطس دوّى انفجار هائل عاثَ بمرفأ العاصمة اللبنانية بيروت والمناطق القريبة منه دماراً هائلاً بسبب خزين عملاق من مادة نترات الأمنيوم متروك في أحد عنابر المرفأ.
وأرتفع عدد قتلى انفجار مرفأ بيروت إلى 190 قتيلا، و6500 جريح، بينما لا يزال 3 أشخاص في عداد المفقودين لغاية الأحد الماضي.
كما أدى الانفجار إلى تشريد نحو 300 ألف شخص، وتسبب في أضرار مباشرة قيمتها 15 مليار دولار.
ووفق تقرير حكومي فأن 50 ألف منزل و9 مستشفيات رئيسية و178 مدرسة تضررت جراء الانفجار الذي دمر مرفأ بيروت والمناطق المجاورة له، وأدى أيضا إلى استقالة الحكومة السابقة برئاسة حسان دياب.
وتحقق السلطات اللبنانية في سبب انفجار مادة شديدة الانفجار كانت مخزنة منذ سنوات في الميناء دون مراعاة قواعد الأمان والسلامة، مما أدى إلى تدمير مساحات شاسعة من العاصمة اللبنانية وإثارة الغضب من نخبة سياسية يُحملها كثيرون بالفعل مسؤولية الانهيار الاقتصادي في البلاد.
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة