• Tuesday 28 May 2024
  • 2024/05/28 08:18:36
{الفرات نيوز : بغداد} أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الأربعاء، على ضرورة معالجة المسائل العالقة في كركوك من خلال الاحتكام الى الدستور وإرادة أهالي المحافظة.

جاء ذلك خلال لقاء صالح بمحافظ كركوك راكان الجبوري ووفداً من الاتحاد الوطني الكردستاني والمجلس العربي في كركوك في قصر السلام ببغداد وذكر بيان صادر عن إعلام رئاسة الجمهورية تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، انه "جرى خلال اللقاء بحث الأوضاع الأمنية والخدمية في كركوك، والمسائل التي تواجه أهلها، وضرورة تعزيز أمنهم وسلامتهم وتوفير الخدمات لهم" .

 وأشار البيان الى ان " رئيس الجمهورية أكد على ضرورة معالجة المسائل في كركوك من خلال الاحتكام الى الدستور، وأهالي المدينة الأصليين الذين تضرروا كثيرا بسبب إجراءات الاستبداد والفساد والتمييز، ولا بد من التوصل الى حلول تستند الى إرادة الكركوكيين بعيدا عن التهميش والإقصاء، وتضمن الاستقرار والتعايش السلمي بين جميع المكونات والأطياف". مشيرا الى ضرورة الحوار والتلاقي للحيلولة دون تأزيم الأوضاع وجعل المدينة ساحة للخلافات والمشاكل، مؤكداً في الوقت نفسه على ضرورة تعزيز أمن المدينة وسلامة أهلها، ومنع الإرهابيين المتربصين من استغلال الأوضاع وتهديد الاستقرار.

 وأضاف صالح، أنه ومن موقعه يتابع عن كثب مجمل الأوضاع في كركوك، ويعمل على تذليل الصعاب امام المسائل التي تواجه سكانها، من أجل تحقيق الاستقرار وحماية التعايش السلمي، والتزام العدالة الاجتماعية وضمان حقوق المكونات، والتوصل إلى حلول للمسائل العالقة وفقاً للدستور وإرادة اهلها. 

من جانبهم، ثمّن المحافظ الجبوري والوفد المرافق له، توجيهات رئيس الجمهورية، وحرصه ومتابعته المتواصلة لأوضاع المدينة وسكانها من أجل ضمان التعايش السلمي بين مختلف مكوناتها.

Hazem 

اخبار ذات الصلة