• Thursday 24 October 2024
  • 2024/10/24 13:23:57
{بغداد: الفرات نيوز} أكد مدير صحة كركوك، كريم ولي، اليوم الثلاثاء، وجود ست أشخاص تحت الحجر الصحي حالياً بينهم حالتان مشتبه بهما، بانتظار ظهور نتائج فحوصات إصابتهم بفيروس كورونا، بعد التأكد من إصابة أربعة أشخاص من عائلة واحدة بالفيروس بعد عودتهم من مدينة قم الإيرانية.

وقال ولي في تصريح صحفي "من خلال سلسلة الإجراءات الوقائية التي قامت بها دائرة صحة كركوك خلال الفترة الماضية دخلت مريضتان إلى مستشفى طوارئ كركوك يوم أمس، وكانت الحالتان مشتبه بهما كونهما قادمتان قبل سبعة أيام من قم الإيرانية".
وأضاف: "كإجراء وقائي نحن نحجر القادمين من المناطق الموبوءة لمدة 14 يوماً لمراقبة الوافد وإذا ما ظهرت عليهم الأعراض المتمثلة بالحمى والسعال وضيق النفس يتم نقل الشخص إلى ردهة العزل لإجراء الفحوصات اللازمة".
وتابع: "بعد أربع ساعات من سحب النماذج نعرف النتيجة فإذا كانت موجبة نستمر بالعلاج أما إذا كانت سالبة يتم إخلاء سبيله"، مبيناً: "في مستشفى كركوك تم إدخال خمس حالات، ويبلغ عدد المصابين حالياً أربعة أشخاص كحالات مؤكدة، كما لدينا مجموعة ملامسين تم عزلهم اليوم إضافة إلى حالتين مشتبه بهما ويجري الآن فحصهما وستظهر النتيجة يوم غد".
وذكر أن "الحالة الصحية للمصابين جيدة وهنالك إشراف طبي عليهم من قبل اختصاصيي الأمراض الباطنية"، موضحاً: "حالياً لدينا 6 حالات تحت الحجر، أربعة منها من الملامسين للمصابين واثنتين مشتبه بهما إلى جانب أربعة إصابات مؤكدة". 
وأشار إلى أن "الفرق الصحية في كركوك مستمرة بمتابعة الوافدين خاصة في الأيام الـ14 الأولى لعودتهم، وهنالك تعاون مع الأهالي خاصة مع عدم وجود منافذ أو مطارات في المحافظة كما وزعنا أرقام هواتف بهذا الغرض".انتهى
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة