• Tuesday 9 July 2024
  • 2024/07/09 01:16:53
{سياسة:الفرات نيوز} اوضح عضو الهيأة العامة لتيار الحكمة الوطني، ياسر اللامي، رسائل رئيس تحالف قوى الدوولة السيد عمار الحكيم في التجمع الحسيني الكبير بساحة الخلاني.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال اللامي {للفرات نيوز} ان :"احياء ذكرى محرم الحرام ارسى جذورها السيد عزيز العراق {قدس} ثم قاد مسيرتها السيد عمار الحكيم وتعد رسائل للخارج بعزم التجمع وتجديد العهد والولاء للامام الحسين {عليه السلام}".
واضاف، ان "التجمع الحسيني في الخلاني هو رسالة كبيرة في احياء ثورة الامام الحسين {عليه السلام} والاستمرار رغم التحديات"، مستدركاً ان "الملحمة العاشورائية التي رسمتها الجماهير الحكيمية تدل على ان الدفاع عن الوطن هي ابرز الركائز للمضي في المسيرة".
وتابع اللامي "هذا التجمع ليس سياسي بقدر ماهو احياء ذكرى باستمرار ثورة الامام الحسين {عليه السلام} وبدء العزاء"، مردفاً "في هذا المحفل الذي يعد اكبر تجمع بشري اعطى رسائل استلهمها من ملحمة الامام الحسين {عليه السلام} بعدم التراجع واعمار واصلاح هذا البلد".
وبين ان "العراق خاض مخاضات كثيرة الى هذه اللحظة وتيار الحكمة له دور كبير في الاستقرار السياسي وهذا الاستقرار له تداعياته على الملفات الامنية والاقتصادية"، مؤكداً "اهمية وضع سقف زمني لحل ازمة الكهرباء في البلاد ووقفة سياسية وحكومية وتوظيف الخبرات من اجل تجاوز هذا الاشكال".
وكان رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، السيد عمار الحكيم، حذر اليوم الجمعة من اي محاولة لاستهداف العراق مجدداً.
وقال السيد الحكيم في كلمة له خلال التجمع الحسيني السنوي بساحة الخلاني بمناسبة حلول شهر محرم الحرام "لم يعد ممكناً لأية قـوة أو جـھة أن تھـدد أمـن بلادنا ووحدة شعبنا، ولن نسمح بعودة العراق إلى مربع الخلاف والتناحـر السیاسي من جدید".
وأضاف "لقد أخذنـا عھـداً عـلى أنـفسنا مـع القوى الوطنیة لعدم السماح لأي ثـغرة تھـدد استقرار العراق ولن نتھاون في أمن بلادنا وطمأنینة شعبنا، ولن نتھاون في الحفاظ على كل شبر من سیادة أراضینا ومیاھنا تحت كل الظروف".
وحذر السيد الحكيم "كـل مـن یـسعى أو یـفكر فـي استھداف الـعراق مجدداً فأنه سـیجد رجالاً لایھابون الموت ولايضعفون أمام التهدید وستكون نھایته على أيدي رجال حسینیین یرون في الشھادة شرفاً وكرامة ونصراً".

وفاء الفتلاوي
 

 

اخبار ذات الصلة