• Sunday 6 October 2024
  • 2024/10/06 17:07:43
{سياسية: الفرات نيوز} بحث وزير الخارجية، فؤاد حسين، اليوم الاثنين، مع نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، دانييل شابيرو، والوفد المرافق له، بحضور السفيرة الأمريكية لدى العراق العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها.

وذكر بيان للخارجية العراقية تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه ان "شابيرو أشاد بالتعاون القائم بين البلدين، مشيرًا إلى أهمية العلاقات القائمة على الشراكة مع العراق، والتي تؤطرها أعمال اللجنة العسكرية المشتركة التي تجمع القادة العسكريين من كلا البلدين لتقييم التهديدات والمخاطر وتحديد الاحتياجات في الإطار الأمني والعسكري وكذلك لتحديد ساحات العمل المستقبلي بين الطرفين. من الجدير بالذكر أن اللجنة المشتركة ستعقد اجتماعاتها بعد أسبوعين، ويجري التحضير لإعداد جدول أعمالها".

من جانبه، أشاد حسين بالتقدم في عمل اللجنة العسكرية المشتركة، وأعرب عن أمله في أن تسهم أعمالها في تعزيز الشراكة بين البلدين في مختلف المجالات.

وشدد الجانبان على أهمية خفض التصعيد في المنطقة من خلال وقف الحرب في غزة وإنهاء معاناة المدنيين وإدخال المساعدات الإنسانية.

كما أكد الطرفان على ضرورة وضع حد للعنف والأوضاع الإنسانية الصعبة في قطاع غزة، مما يؤثر على الاستقرار الأمني والسياسي في المنطقة.

اخبار ذات الصلة