• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 06:59:16
{بغداد:الفرات نيوز} كشف السياسي المستقل محمد توفيق علاوي، الاثنين، عن شرط امريكا لدعم العراق اقتصادياً، فيما اتهم مزاد البنك المركزي العراقي بـ"غسيل الاموال".

وقال علاوي {للفرات نيوز} ان" الدور مع امريكا مهم في الجانب الاقتصادي الا انهم لن يقدموا اي مساعدة في ظل الفساد المستشري في العراق ولغياب المستلازمات الاساسية"، مستركاً" على العراق ان يساعد نفسه قبل ان يطالب من الدول مساعدته".  
واضاف" هناك خطأ في السياسة العراقية فهي تنفذ ماتسمعه من اراء دون ان يكون لها رأي حصري، ومايحصل حاليا في العراق مجرد ترضية للاطراف وليس لعب دوراً محورياً في المنطقة"، محملاً ما اسماه بسياسي المصلحة" السبب بتراجع موقع العراق في المنطقة".
وتابع علاوي ان" الحشد الشعبي قوة معترف بها ومؤسسة رسمية ومقرة في القانون وقد دافعت وحررت اراضي الموصل والانبار من داعش الارهابي ويجب ان يكون له دور في لجان البحث مع امريكا"، داعياً الى" الاستفادة منه لصد الارهاب وتحقيق الامن الداخلي". 
واكد" اننا نريد من الكاظمي ان ينجح في مهامه الصعبة بالفترة الحالية"، مستبعداً" طرح ملف القضية الفلسطينية في هذه الزيارته".
وتعليقاً على تقييم عمل حكومة الكاظمي قال علاوي" ماحققه الكاظمي على الارض لا يمكن تقييمه في 3 اشهر".
واختتم علاوي حديثه بالقول ان" اموال العراق موجودة في البنك الفيدرالي الامريكي"، متهماً" مزاد البنك المركزي بغسيل الاموال مما ادى الى وضع العراق على اللائحة السوداء بسبب ذلك، واتهامه من قبل الاتحاد الاوربي يتهريب الاموال لعدم ضبط المنافذ الحدودية".
وفاء الفتلاوي 
 

اخبار ذات الصلة