• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 07:25:42
{بغداد: الفرات نيوز} دعا عضو مجلس النواب عن محافظة ذي قار وكتلة الحكمة النيابية ستار الجابري، اليوم الاربعاء، الحكومة لأخذ دورها في حماية المؤسسات، على خلفية اقتحام دائرة صحة ذي قار واستقالة مديرها تحت الضغط.

وقال الجابري اثناء مداخلته اليوم في جلسة البرلمان، إن "قضية المتظاهرين السلميين لا مزايدة عليها ومجلس النواب كان موقفه واضحاً واصطف الى جانب المتظاهرين السلميين على طول التظاهرات منذ بدايته لليوم ولم نخذلهم ولكن في محافظة ذي قار حصل اليوم موقف وسابقة خطيرة".

واضاف ان "مجموعة من الشباب مغرر بهم يدخلون على مؤسسات الدولة واليوم دخلوا الى دائرة صحة ذي قار رغم ان منتسبين الصحة والكوادر التمريضية لا يفرقون شيئاً على من يجاهد على ساحات القتال والسواتر ودورهم رغم تقصير الحكومة الواضح ونقص الادوية وقلة اماكن الحجر ولكن يواجهون الفيروس وخطورته بكل شجاعة".

وتابع: "هذا لا يسمح لاي شباب مغرر بهم ان يقتحمون دائرة صحة ذي قار ويهينون منتسبيها ومديرها ويضغطون عليه لتقديم استقالته وهذه سابقة خطيرة"، مبيناً أنه "يجب ان يكون للبرلمان واللجان المعنية موقف مما حصل اليوم واجبنا نحمي مؤسسات الدولة والمؤسسات الحكومية التي تقوم بواجها رغم التقصير الحكومي".

واختتم قائلاً: "اذا كانت الحكومة والوزارات المعنية والجهات الامنية لا تاخذ دورها فالعشائر كانت لها سوابق في حماية مؤسسات الدولة ونحن لا نريد ان نجعل العشائر مع احترامنا لها هي من تحمي مؤسسات الدولة وعلى الحكومة ان تأخذ دورها في حماية المؤسسات". انتهى

محمد المرسومي

اخبار ذات الصلة