• Saturday 27 April 2024
  • 2024/04/27 14:22:58
{محلية: الفرات نيوز} أعلن وزارة الكهرباء، زياد علي فاضل ، عن إطلاق التشغيل الرسمي للربط الكهربائي بين العراق والأردن يوم غد السبت.

ونقل بيان للوزارة تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه عن فاضل قوله أن "أولى ثمار المشروع تجهيز قضاء الرطبة بالطاقة الكهربائية بعد معاناة دامت 10 سنوات لم ينعم خلالها السكان بالكهرباء الوطنية".

وبين ان "إنجاز الربط الكهربائي يعكس نجاحًاً لافتاً لحكومة الإنجازات برئاسة محمد شياع السوداني ، التي حققت في عام و خمسة أشهر ما لم يتحقق منذ ١٠ أعوام ، بفضل جهود الملاكات العاملة في الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية - المنطقة الوسطى ، التي واصلت الليل بالنهار من أجل أن يرى هذا المشروع النور وأن لايبقى مشروعاً متلكئاً كغيره".

وأوضح البيان "يبلغ طول خط الربط الكهربائي ٣٣٠ كم داخل الأراضي العراقية ، بالإضافة إلى ٦ كم داخل الأراضي الأردنية، بجهد ١٣٢ ك. ڤ، سيكون مقدار الطاقة المجهزة عبر الخط الناقل في المرحلة الأولى بحدود ٤٠ ميكا واط".

ولفت البيان الى انه "وفي المرحلة الثانية ، سيتم تصدير مزيد من الطاقة من الجانب الأردني بمقدار ١٥٠ ميكاواط بعد اكتمال الخط لغاية محطة القائم ٤٠٠ ك ڤ. على أن تصل إلى ٥٠٠ ميكاواط مستقبلاً لتغذية أجزاء كبيرة من محافظة الأنبار".

 

اخبار ذات الصلة