• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 17:47:27
{بغداد: الفرات نيوز} كشف قائد شرطة الديوانية العميد، حيدر حسن منخي، إزدياد اجراءات فرض حظر التجوال بمشاركة 8 الاف منتسب في المحافظة ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وقال منخي لبرنامج {قريب جداً} بثته قناة الفرات الفضائية مساء الأحد "منذ صدور قرار خلية الازمة بحظر التجوال بدأنا بتثقيف المواطنين حول وباء كورونا ومدى تطبيق الحظر الذي ازداد بالايام الاخيرة بعد ظهور 3 حالات إصابة في المحافظة".
وأضاف "حققنا نسبة انجاز تقارب 95% في حظر التجوال أما ما يخص تعفير المحافظات باشرت جميع الجهات الرسمية وغير الرسمية بحملة تعفير كبيرة طالت شوارع المحافظة".
وتابع منخي "بالنسبة للدخول الى المحافظة تم منع دخول وخروج المواطنين باستثناء البضائع والمواد الغذائية للمواد الغذائية وهناك تنسيق بيننا وبين الاجهزة الامنية في النجف بخصوص هذا الامر".
ولفت الى ان "عدد المنتسبين المشاركين في فرض حظر التجوال يقدر بـ 8 الاف منتسب تم تقسيمهم حسب الخطة والتي تشمل قطاعات مشرفة وعليها لجان من الضابط لغرض تنفيذ حظر التجوال وشكلت خلية أزمة في قضاء وناحية بنفس النمط الذي نعمل عليه".
وأكد ان "المسؤولية تقع على دائرة الصحة والأجهزة الامنية حيث يوجد هناك في كل سيطرة مفرزة طبية لفحص المواطنين".
ونوه الى انه "في الديوانية ألغت الهيئات الحسينية مراسيم زيارة الامام الكاظم {ع} وسنتبع اجراءات صارمة بخصوص مراسيم المبعث النبوي الشريف الذي يصادف غداً ولدينا مبادرات من الاكاديميين ورجال الدين والاساتذة بنشر الوعي".انتهى

وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة