• Wednesday 29 May 2024
  • 2024/05/29 10:06:47
{بغداد: الفرات نيوز} بحث المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الأحد، مسألة نظام اللامركزية المالية والادارية في اقليم كردستان وكذلك تحسين الحالة المعيشية للمواطنين في الاقليم.

وجاء في نص بلاغ المجلس: انه عقد اجتماعا اليوم الأحد برئاسة الرئيسان المشتركان للاتحاد الوطني الكردستاني، استهله بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء، وقيّم الرئيسان المشتركان للاتحاد الوطني، خلال الاجتماع، وبشكل دقيق الاوضاع السياسية والاقتصادية والاوضاع في اقليم كردستان والعراق".
وأكد المجلس خلال الاجتماع على موقف الاتحاد الوطني الكردستاني الثابت حيال: 
1-نظام اللامركزية الادارية والمالية ضمن اقليم كردستان.
2-دعم وفد حكومة اقليم كردستان المفاوض مع الحكومة الاتحادية، كما أوصى كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني في مجلس النواب بدعم جهود الوفد.
3-تحسين الاوضاع المعيشية والحياتية لشعب اقليم كردستان وفي هذا الشأن ضرورة الاتفاق ضمن اطار الدستور العراقي لضمان تحقيق حقوق والمستحقات المالية لاقليم كردستان في مشروع قانون الموازنة المالية للعام 2021. 
4-التأكيد على ضرورة تنفيذ الواجبات الدستورية والوطنية لحكومتي الاتحادية واقليم كردستان لحماية سيادة البلاد ومنع انتهاك الحدود، والذي يخالف القوانين الدولية.
5-ادانة جميع الاعتقالات والسجن بسبب حريات الرأي والنشاط السياسي والمدني وبالخصوص في مناطق بادينان، لذا نطالب باطلاق سراح جميع المعتقلين من الصحفيين والنشطاء المدنيين وكوادر الاتحاد الوطني الكردستاني والاحزاب الاخرى.
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة