• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 22:37:40
{كربلاء: الفرات نيوز} أطلقت محافظة كربلاء المقدسة برنامجاً هو الأول من نوعه في البلاد يهتم بحل شكاوى ومقترحات المواطنين بشأن الخدمات إلكترونيا.

وقال محافظ كربلاء المقدسة  نصيف جاسم الخطابي في حديث صحفي، إنَّ "المحافظة أطلقت برنامجا ذكيا ضمن مشروع مدينة كربلاء الذكية يعد الاول على مستوى المحافظات استمر العمل به اعواما من أجل إكمال قاعدة بيانات كبيرة تضم دوائر المحافظة".

واوضح ان "البرنامج تم اطلاقه بالتعاون مع البرنامج الانمائي للأمم المتحدة، وهو ضمن منظومة اكبر توفر خدمة كبيرة الى المواطنين من دون عناء الذهاب الى الدوائر الحكومية لتقديم الشكاوى والمقترحات، حيث سيمكن المواطن من تسجيل الشكوى او مقترحه وهو في بيته من خلال تطبيقات اجهزة الهاتف المحمول". 

وأكد انه "وجه جميع دوائر المحافظة بمتابعة ما يرد في البرنامج سواء المقترحات او الشكاوى والاسراع بحلها، وتم تخصيص تكريم للدوائر الثلاث التي تتفوق على غيرها في استقبال وحل المشكلات".

بدوره بين رئيس قسم تكنولوجيا دعم القرار وقائد فريق نظم المعلومات الجغرافية في كربلاء أحمد مأمور ان "البرنامج يحتوي على خدمات عديدة ومهمة منها امكانية نقل الشكاوى بالصوت والصورة وتحديد الموقع عن طريق الخرائط وذلك عن طريق نقطة وصول، اضافة الى امكانية متابعة الشكوى من قبل المواطن حالما يتم وصولها او تحويلها الى الدائرة المعنية وان يتم حلها او المدة الكافية لإنهائها".

وأضاف ان "البرنامج يتكون من تصنيفات واضحة تتيح للمستخدم سهولة اختيار ما يريده من خلال اختيار نقاط رئيسة تمت اضافتها للبرنامج ويمكنه أيضا اضافة ما يريد من نقاط ترد في البرنامج".

وذكر ان "البرنامج لاقى تجاوبا من قبل المواطنين حالما تم افتتاحه وهو ما سهل وقوف الحكومة المحلية على الكثير من حاجات المواطنين، موضحا ان "اكثر الشكاوى انصبت على مديريات المرور ثم الزراعة والبلدية والمجاري".

وأفاد بان "البرنامج يحافظ على خصوصية المستخدم بصورة تامة ولا يمكن الوصول الى معلوماته ويتم التعامل معه من خلال ارقام تعريفية ولا يفصح عن الاسماء، وسيتم مستقبلا اضافة القطاعات الامنية وبعض المديريات ضمن المرحلة الثانية من التطبيق لتكون جميع الدوائر في كربلاء متاحة امام المواطنين".

غفران الخالدي 

اخبار ذات الصلة