• Saturday 6 July 2024
  • 2024/07/06 01:44:25
{بغداد:الفرات نيوز} كشفت دائرة صحة الرصافة، وضع المناطق بشأن الاصابة بفيروس كورونا المستجد، فيما اعلنت عن ابرز تحدٍ يواجه الفرق الصحية الان.

وقال معاون مدير الصحة، حسنين الموسوي، لبرنامج {قريب جداً} بثته قناة الفرات الفضائية مساء الاحد، ان" الامور الى الان تحت السيطرة مع ارتفاع في حالات الاصابة"، مبينا انه" بحسب التوزيع الجغرافي لدائرة الصحة فان اغلب حالات الاصابة بفيروس كورونا تتمركز في الزعفرانية ومدينة الصدر". 
واضاف" حظر التجوال كان فيه سيطرة كبيرة على الوضع ومهما كان عمل المفارز الصحية لن ينجح الا بتعاون المواطنين"، معلناً" تماثل 11 حالة للشفاء واوحدة منها اعلن عنها قبل قليل".
وتابع الموسوي ان" سرعة تشخيص المرض يؤدي الى شفاء المريض فهجوم الفيروس على الجهاز التنفسي يجعل العلاج صعباً".
ووصف تصنيف العراق دوليا بالاصابة بـ"جيد جدا"، عازياً اسباب ذلك الى" سرعة الاجراءات المتخذة من قبل خلية الازمة المركزية والمحافظات منها تعطيل المدارس ومؤسسات الدولة وفرض حظر التجوال".
ودعا معاون مدير دائرة صحة الرصافة، الى" استمرار الحظر لتجاوز الازمة"، مستدركاً" الصين تعدت الازمة من خلال منع التجمعات والتلامس والسيطرة على حظر التجوال ووصول المواد الغذائية الى المنازل".
واشار الموسوي في ختام حديثه، الى" صعوبة وصول الكوادر الطبية الى المستشفيات بسبب تقطيع المناطق بالكتل الكونكرتية"، قائلا" نحن مع الحظر لكننا لسنا مع تقطيع المناطق".
وأعلنت قيادة عمليات بغداد، الاحد، ان القوات الأمنية اتخذت إجراءات تنفيذ حظر التجوال في غلق جميع المنافذ المحيطة بالمناطق، مشيرة الى اعتماد مدخل {حبايبنا} لجميع الخدمات الصحية والبلدية والغذائية من جهة القناة فيما يخص مدينة الصدر {شرقي العاصمة} ومنفذ آخر {السكلات} باتجاه منطقة الرشاد للخدمات الصحية والغذائية والبلدية وهذين المنفذين يعملان على مدار 24 ساعة.
كما أهابت بوسائل الاعلام في توخي الدقة في نقل المعلومات" مؤكدة انها "على تواصل دائم مع لجنة الامر الديواني 55 وخلية الأزمةوالتنسيق من خلال القنوات الرسمية وليس من خلال الاعلام.
وكانت خلية الأزمة الخاصة بمكافحة فيروس كورونا قررت تمديد حظر التجوال في العاصمة بغداد الى مساء السبت المقبل للحد من إنتشار الوباء والسيطرة عليه.انتهى
وفاء الفتلاوي
 

اخبار ذات الصلة