• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 19:21:36
{رياضية:الفرات نيوز} قال يورغن كلوب، مدرب نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، بطل الدوري الممتاز في الموسم الماضي، إن فريقه "يختلف" عن بعض منافسيه في ما يتعلق بانتقالات اللاعبين، لأنه "ليس مملوكا لدولة معينة أو لأثرياء ذوي نفوذ".

وفي فترة الانتقالات الحالية، لم يتعاقد ليفربول إلا مع لاعب واحد هو كوستاس تسيميكاس مقابل 11.7 مليون جنيه إسترليني، بينما أنفق تشيلسي نحو 200 مليون جنيه لشراء لاعبين جدد.

ويقول كلوب إن "انعدام اليقين" الذي تسبب فيه انتشار مرض كوفيد-19 قد يكون "أقل أهمية" بالنسبة لبعض النوادي.

وأشار المدرب الألماني إلى أن ليفربول حقق نجاحاته "من خلال الحفاظ على هوية نادينا"، مضيفا "لا نستطيع تغيير ذلك بين عشية وضحاها ونقول: نريد الآن أن نسلك سلوك تشيلسي".

وقال كلوب لبي بي سي: "لكل ناد ظروفه الخاصة، والكل يمر بمرحلة تتسم بانعدام اليقين في كل أنحاء العالم".

"يبدو أن الغموض الذي يكتنف المستقبل لا يشكل مصدر قلق لبعض النوادي لأنها مملوكة لدول خارجية أو أثرياء ذوي نفوذ - وهذه هي الحقيقة".

"نحن ناد من طراز مختلف، فقد نجحنا في الوصول إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا قبل سنتين وفزنا بالبطولة في السنة التالية وأحرزنا بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز من خلال الحفاظ على هوية نادينا".

وتعاقد ليفربول في الصيف الماضي مع الهولندي الناشئ سيب فان دين بيرغ، مدافع نادي بي إي سي زفوله، مقابل 1.3 مليون جنيه إسترليني، كما ضم إلى صفوفه حارسي المرمى أدريان وأندي لونيرغان في انتقالين مجانيين. وتعاقد النادي في يناير/ كانون الثاني مع مهاجم نادي ريد بُل سالزبرغ، الياباني تاكومي مينامينو، مقابل 7.25 مليون جنيه إسترليني.

رغد دحام

اخبار ذات الصلة