• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 10:22:58
{دولية: الفرات نيوز} دعت السلطات الصحية الإيطالية الجمعة إلى "توخي الحذر"، بعد ملاحظة "مؤشرات مقلقة حول انتقال عدوى فيروس كورونا الأسبوع الماضي، لا سيما في روما، مشيرةً إلى أن "انتقال الفيروس لا يزال قوياً".

ولاحظ المعهد العالي للصحة في إيطاليا في تقريره الأخير للأسبوع الممتد بين 8 و14 يونيو أنه "في بعض المناطق، أمكن ملاحظة مواصلة تسجيل عدد مرتفع من الإصابات بكورونا، مضيفاً أنه رغم "إيجابية الوضع بشكل شامل"، لاحظ المعهد "بعض المؤشرات المقلقة المرتبطة بانتقال العدوى".
وأودى كورونا المستجدّ رسمياً بحياة أكثر من 34500 شخص في إيطاليا، منذ تسجيل أول إصابة في العشرين من فبراير شباط في كودونيو، وكانت أيضاً أول إصابة تُسجّل خارج الصين حيث ظهر المرض في ديسمبر كانون الأول 2019.
ويبدو أن إيطاليا سيطرت على المرض حالياً مع تسجيل بضع عشرات الوفيات يومياً وعدد إصابات منخفض، لكن ظهرت بؤرتان في الأيام الأخيرة في روما حيث تؤكد السلطات الصحية أن الوضع "تحت السيطرة".
يذكر أن دراسة أجراها المعهد الإيطالي العالي للصحة كشفت أن كورونا كان موجوداً في مياه الصرف الصحي في مدينتي ميلانو وتورينو في شمال إيطاليا منذ ديسمبر كانون الأول 2019، قبل شهرين من الإعلان رسمياً عن أول إصابة بالمرض في البلاد.انتهى
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة