• Sunday 7 July 2024
  • 2024/07/07 14:19:35
{سياسة:الفرات نيوز} اوضح المحلل السياسي، مسعود زنكنه، نظرة الشارع الكردي لزيارة رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني الى بغداد، ووصفها بـ"المتفائلة".

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

واشار زنكنه، عبر {الفرات نيوز} الى :"أصداء أيجابية وكبيرة جدا وواسعة من قبل النخب الثقافية والسياسية في اقليم كردستان والجميع متفائل من هذه الزيارة لحل الازمات والاتفاق على المشتركات".
واضاف، ان "زيارة بارزاني الى بغداد بادرة خير لحلحلة كافة المشاكل بين بغداد واربيل"، مستدركاً "الديمقراطي ينظر الى جميع الاطراف السياسية بعين واحدة".
زنكنه اكد "وجود توازن في الاتفاقات بين الكرد والاطار التنسيقي من اجل تحالف متين امام التحديات السياسية".
وبما يخص رؤية القوى الكردية بشأن منصب رئيس مجلس النواب، اوضح زنكنه، ان "القوى الكردية تنظر بعين الاغلبية حول الشخصية التي ستقدم الى منصب رئيس البرلمان، ولم تتدخل يوما في فرض شخصية معينة وانما تقدم الملاحظات ولكن التدخل في حق المكون لم تكن في اجندة الكرد".
ووصل رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، امس الأربعاء، إلى العاصمة بغداد في زيارة رسمية، حيث التقى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الذي اكد بدروه انه قطع شوطاً مهماً في بناء الثقة بين الحكومتين الاتحادية والإقليم، فيما اشار بارزاني الى ان السوداني يقود الدولة بنوايا أوصلت الجميع لهذا الوضع المريح.
يشار الى انه بعد قطيعة استمرت نحو 6 سنوات، يقوم رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني بزيارة إلى بغداد ، في مؤشر إلى الإيجابية التي تتسم بها العلاقات حالياً بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية.

وفاء الفتلاوي
 

 

اخبار ذات الصلة