• Friday 17 May 2024
  • 2024/05/17 05:49:28
{دولية: الفرات نيوز} قد يحدث وصول متصفح الإنترنت "إيدج Edge " الجديد المستند على برنامج "كروميوم Chromium" ، وهو نفس محرك بحث مشابه لغوغل كروم (Google Chrome)، تغييرا جذريا لقواعد اللعبة في سوق برامج التصفح.

وتم دمج المتصفح الجديد، في نظام التشغيل Windows 10، وهو الآن مجهز لمنافسة أغلب أقرانه، خصوصا وأنه مجهز بمتجر غوغل الذي يتيح تحميل جميع "التمديدات Extentions".
شركة مايركوسوفت لم تدع مجالا للمنافسة، وفق وسائل إعلام أوروبية، حيث فرضت البرنامج فرضا على المستخدمين، إذ لا يمكن مسحه من على "ويندوز"، حتى وإن لم يرغب المستخدم في استعماله.
وأعلنت شركة مايكروسوفت أن المستخدمين لم يعودوا قادرين على مسح متصفحها الجديد، لأنه برنامج أساسي في ويندوز.
ويمكن للمستخدمين مسح متصفح "إيدج"، في الوقت الراهن، لكن الأمر سيكون مستحيلا، ابتداء من مارس، عند تضمين الإصدار الجديد، وفقا وسائل إعلام.
ويذكر القرار بإدانات إساءة استخدام الاستحواذ والمنافسة غير العادلة، التي تعرضت لها مايكروسوفت خلال السنة الجارية، إذ يتهمها منتقدوها بمحاولة الهيمنة على قطاع واسع من تكنولوجيا الاتصالات وبرامج الكومبيوتر.
يذكر أن مايركوسوفت، قامت بإجراء ممثال في نهاية التسعينيات من القرن الماضي، عندما دمجت "Internet Explorer" مع نظام تشغيل "ويندوز 98".
ويهيمن متصفحا "غوغل كروم" و"فايرفوكس" على محركات البحث الأخرى، بينما يتم التخلي عن "إنترنت إكسبلورر" تدريجيا، ولعل هذا هو السر وراء قرار مايكروسوفت.
علي الربيعي
 

اخبار ذات الصلة