• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 06:42:35
{بغداد:الفرات نيوز} كشف المتحدث باسم تحالف القوى العراقية، فالح العيساوي، عن الجهات التي تقف خلف المندسين لحرف التظاهرات في بغداد والمحافظات.

وقال العيساوي لبرنامج {قريب جداً} بثته قناة الفرات الفضائية، ان" المظاهرات ليست حزبية ولا دينية، ولا يستطيع أي شخص السيطرة عليها".

وأضاف، ان" ملف التظاهرات مهم جداً، سابقاً كانت لدينا صورة رمادية حول اهداف وغايات التظاهرات في بغداد والمحافظات الجنوبية؛ لكنها اليوم أصبحت واضحة"، معلقاً" عدم خروج المحافظات الغربية للتظاهر لا يعني انها راضية على عمل الحكومة".

واشار العيساوي، الى" نجاح المندسين في اختراق التظاهرات وحرف مسارها لتشويه صورة المتظاهرين السلميين والأحزاب الداعمة لها".

ورداً على سؤال من هم المندسين ومن الجهات التي تقف خلفها، اوضح العيساوي" هم فئة قليلة لكنها نوعية ومدعومة داخليا من قبل احزاب ترى انها المتضررة في هذه المحافظات، وخارجيا لمصالح بعض الدول".

وشهدت العاصمة بغداد والمحافظات الجنوبية في تشرين الأول 2019 تظاهرات كبيرة مطالبة بتحسين المعيشة والقضاء على البطالة والفساد في مفاصل الدولة وتكليف رئيس حكومة مستقل وإعلان انتخابات مبكرة.

وأعاد المتظاهرون في العاصمة بغداد والمحافظات الجنوبية إحياء التظاهرات المناهضة للحكومة، مع دخولها الشهر الخامس، التي تخللتها قطع الطرق الحيوية بواسطة حرق الإطارات، فيما شهدت بعض المناطق في بغداد وذي قار والبصرة صدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية التي أطلقت الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع لتفريق المحتجين مما أدى الى إصابة العشرات.

كما اقدمت مجاميع ملثمة تستقل عجلات مدنية بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين في ساعة متأخرة من مساء الأحد الماضي، واضرام النار بسرادقهم في ساحة الحبوب وسط مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار.انتهى

وفاء الفتلاوي

 

اخبار ذات الصلة