• Tuesday 28 May 2024
  • 2024/05/28 07:13:23
{بغداد:الفرات نيوز} كشف محافظ النجف الاشرف، لؤي الياسري، عن سبب زيادة الإصابات بجائحة كورونا في المحافظة، فيما وصف كسر التجوال بـ"الدعوة للقتل".

وقال الياسري ان" المحافظة تميزت بعملها وخاصة ابطال الصد الأول من الكوادر الصحية، وما يحصل من ارتفاع الإصابة بفيروس كورونا نتيجة لأخذ عينات كبيرة من المواطنين وخاصة الملامسين، حيث سجلنا اليوم وأمس 45 إصابة جديدة بالوباء".
وأضاف ان" مصاب في المشخاب نقل العدوى لثلاثين شخصاً"، مبيناً ان" الاصابات في النجف متوزعة بين المشخاب والكوفة والاحياء الشمالية"، لافتا الى ان" كسر حظر التجوال في المناطق الشمالية وكثرة العشوائيات ضاعفت الإصابة"، مؤكداً" تماثل ثلثا المصابين بكورونا في النجف للشفاء التام".
وتابع الياسري" طبقنا حظر التجوال بنسبة 90% والقوات الأمنية منتشرة في عموم المحافظة لمنع الخرق"، مشيرا الى انه" من الصعوبة حجر الافراد دون توفير الدعم المالي".
وزاد ان" أي انسان معرض للوباء خاصة المسؤولين ممن يتفقد ميدانيا مايجري في المحافظة"، مؤكداً" إصابة مجموعة من حمايته بكورونا عن طريق ملامسة أحد افراد الحماية من قضاء المشخاب وحالياً هم في مستشفى العزل".
واسترسل الياسري بالقول" أجريت الفحوصات المختبرية ولعائلتي والنتيجة كانت سالبة"، مشيرا الى ان" البعض يعتبر الإصابة {مثلبة}، فيما قدم أهالي النجف أروع الأمثلة بتقديمهم اكثر من 220 الف سلة غذائية ولا زالت مستمرة، في حين قدم الكثير من المراجع الدينية قاعات للعزل".  
واكمل الياسري، ان" جميع أصحاب فنادق النجف المؤثثة قدمت فنادقها لخدمة دائرة الصحة للعزل مجاناً"، مؤكداً" تقديم جميع المستلزمات الطبية مجاناً لصحة النجف"، معلناً" وصول مليار دينار اليوم لدائرة الصحة لمواجهة الوباء". 
ووصف الدعوة لكسر حظر التجوال بمثابة "الدعوة للقتل"، منوها الى" تهيئة مقبرة خارج المحافظة تقع على جهة بحر النجف خصصت لدفن جثث المصابين بكورونا".
وأعلن محافظ النجف الاشرف، عن" تخصيص قطع أراضي للكوادر الصحية ممن يعملون بحائط الصد الأول والبلدية بالإضافة الى تخصيص قطع أراضي للإعلاميين"، مختتماً بالقول، انه" في حال التزام المواطن بالحظر حرفيا سنعبر الازمة والنجف ستعبر مبكرا لذا نعول على صبر المواطن".انتهى
وفاء الفتلاوي
 

اخبار ذات الصلة