• Monday 7 October 2024
  • 2024/10/07 01:46:28
{بغداد:الفرات نيوز} كشف محافظ بغداد، محمد جابر العطا، عن ما سيحد من كسر الحظر المنزلي لمكافحة جائحة كورونا.

وقال العطا لبرنامج {قريب جداً} بثته قناة الفرات الفضائية مساء الثلاثاء، ان" منذ الأيام الأولى لتشكيل خلية الازمة للأمر الديواني (55) اتخذنا خزمة من القرارات منها تقليل الدوام الرسمي بنسبة 50% وأعلنا تعطيل للمدارس للسيطرة على الحظر الصحي المنزلي".
وأضاف" كما قررنا غلق المحال التجارية الى الساعة السادسة مساءاً لكن البعض استهان بخطورة المرض، كما شكلنا خلايا ازمة في جميع الاقضية والنواحي، فيما ركزنا على الخدمات البلدية وتجهيز المواطنين بالكهرباء لساعات طويلة ".
وتابع العطا ان" توفير المؤون الغذائية للمواطنين سيحد من كسر الحظر، ونسعى لإيصال السلات الغذائية لتجنب الكارثة"، داعياً الحكومة الى" توفير مبلغ مالي ومواد غذائية لكل العوائل المحدودة الدخل".
وبين ان" الكثير من المحال التجارية في المناطق التزمت بالحظر يقابلها خرقاً في مناطق أخرى؛ لكننا نسعى لإيقاف الحركة بشكل مطلق".
واسترسل العطا بالقول" لدينا أملاك ورسوم كثيرة على الإيجارات جميعها اجلت ولربما تشطب وحاليا نعتمد على اموالنا الذاتية"، منوها الى" منح مدراء الوحدات الإدارية صلاحية اتخاذ إجراءات صارمة بحق أصحاب المولدات الاهلية المخالفين لتسعيرة الامبير".
وأفاد العطا، ان" المسؤول الذي يصاب بالمرض يعكس حرصه وحضوره الميداني"، كاشفاً عن" دخول الأموال المخصصة من قبل الوزارة لحسابات دوائر الصحة المحلية في عموم المحافظات اليوم".
ولفت الى" تبرع الكثير من المواطنين بينهم صاحب معرض للسيارات بتقديمه مبلغ 100 مليون دينار لدائرتي صحة الكرخ والرصافة لشراء المستلزمات الطبية والوقائية بالإضافة الى تبرع أحد المواطنين يومياً اكثر من 1000 حصة غذائية للكوادر الصحة والأجهزة الأمنية".
واختتم محافظ بغداد بالقول" 99% من البغداديين اثبتوا صبرهم وعلى الحكومة مكافاتهم بمنح مالية".انتهى
وفاء الفتلاوي
 

اخبار ذات الصلة