• Tuesday 28 May 2024
  • 2024/05/28 17:44:14
{سياسية: الفرات نيوز} شدد رئيس اقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، على ضرورة وجود رؤية سياسية جديدة في العراق.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال بارزاني في مقابلة صحفية "اذي أراه انا في بغداد أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي يتحدث عن ذلك ولديه قناعة بأن علينا ان نقوم بامر جديد والسياسيون العراقيون الاخرون ايضا تحدثوا عن هذا الامر".
وأضاف "السنوات الثماني عشرة كافية للحديث عن الفترة الانتقالية، هذه الفترة انتهت،إذا لم يجر ذلك سيتجه العراق نحو الهاوية ونحو مصير مجهول".
وأضاف: "في زيارتي الاخيرة الى بغداد كانت رسالتي لكل السياسيين العراقيين هي اننا اخطأنا وانتم ايضا اخطأتم، فلنجلس ونتعظ من هذه الأخطاء من اجل حياة افضل لكافة العراقيين، فان لم نفكر بهذا النمط فلا يصل العراق الى الغد المشرق الذي ننتظره، فشعب العراق يستحق حياة افضل بكثير مما يعيشه الان، هذه الصراعات والحروب السياسية التي ليس لها معنى ومبرر".
وشدد على ضرورة "التركيز على جوانب حيوية اخرى: كيف نحاول جميعنا ان تعود ثقة الشعب العراقي بالسياسيين العراقيين وبالعملية السياسية، فليس للثقة وجود اليوم، لانه لم يعد للشعب ثقة بان صناديق الاقتراع بمقدورها ان تحل المشاكل، فالديمقراطية ليست اجراء الانتخابات كل اربع سنوات فقط، الناس تنتظر النتائج من السياسيين العراقيين، الشعب يريد ان يرى حياة افضل".
ومضى بالقول إن "المشاكل الموجودة بين أربيل وبغداد هي جزء من موانع استقرار العراق"، مبيناً أن "دورنا ليس دورا تخريبيا في العراق بل هو دور بناء، دورنا هو رغبتنا في حل مشاكل العراق من خلال الحوار، وهذا مهم من اجل استقرار العراق، فمشاكل العراق حسب قناعتي هي في الغالب تكمن في كيفية التفكير، فلا یمکن حل مشاكل العراق بمعیار من هو القوي ومن هو الضعيف، مشاكل العراق مشاكل عائلة واحدة، ومشكلة عائلة واحدة بحاجة إلى الجلوس والحوار والوصول إلى حلول علی طاولة المفاوضات".
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة