• Saturday 12 October 2024
  • 2024/10/12 23:21:05
{محلية:الفرات نيوز} اكد المحلل السياسي اللبناني، رياض عيد، عجز الكيان الصهيوني عن التقدم البري في جنوب لبنان ومواجهة المقاومة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال عيد {للفرات نيوز} ان :"الكيان الصهيوني يواصل اجرامه ضد لبنان، وحتى الان ثمة فشل ذريع للعدو وهو عاجز ومرعوب من ان يتقدم ويواجه المقاومة في لبنان". 
واضاف "وفق المعطيات حتى الان ان النتن ياهو مستمر بعدوانه على لبنان والقصف شمل جميع المدن اللبنانية".
وتابع عيد "الكيان الصهيوني عاجز عن التقدم البري في الجنوب اللبناني، ويستهدف ويضغط على اليونيفيل بالانسحاب من مواقعه".
وعلى ضوء تعرض قوات حفظ السلام في لبنان "اليونيفيل" لأربع اعتداءات من قبل القوات الصهيونية، خلال اليومين الماضيين، فضلا عن استشهاد جنديين من الجيش اللبناني أمس الجمعة إثر قصف صهيوني، حذرت تلك القوات التي تضم في عدادها 10 آلاف جندي أممي من خطورة الوضع.
وأوضحت أنها رفضت الانسحاب لمسافة 5 كيلومترات شمالاً داخل الأراضي اللبنانية بطلب من الجيش الإسرائيلي الذي استهدفها مذاك مرات عدة. وأكد المتحدث باسمها أندريا تيننتي اليوم السبت، أن الأضرار كبيرة نتيجة الاستهدافات الإسرائيلية، موضحا أنها تكبدت أضرارا جسيمة.
كما حذّر من نزاع إقليمي له آثار كارثية على الجميع، إلى ذلك، أضاف أن الجيش الصهيوني طلب إخلاء بعض مواقع قوات اليونيفيل على الخط الأزرق وحتى على بعد خمسة كيلومترات من الخط الأزرق، مشددا على أن هناك قرار بالإجماع بالبقاء. 
وأوضح أنه من المهم أن يظل علم الأمم المتحدة يرفرف عالياً في جنوب لبنان حيث يبلغ عديد القوة الأممية قرابة 10 آلاف جندي، وفق تعبيره.

وفاء الفتلاوي

 


 

اخبار ذات الصلة