• Tuesday 15 October 2024
  • 2024/10/15 01:14:57
{سياسة:الفرات نيوز} اعلن المحلل السياسي اللبناني، فادي او ريا، عن بنك أهداف كبير لحزب الله داخل العمق الاسرائيلي وتنفيذها قادم الأيام.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال ابو ريا، خلال استضافته في برنامج {كلام حر} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم، ان :"
- تطور ميدان المعركة مرتبط بمجريات هذه الحرب فالقدرات الصاروخية لحزب الله لازالت تتمتع بكل فاعليتها واهدافها والمقاومة اخذت قرار تفكيك العدو منذ ليل البارحة عندما قصفت قاعدتي بنيامين و7200 جنوب حيفا.
- كل العدوان الصهيوني التي شن على لبنان واغتيالات القادة واخرها الشهيد السيد حسن نصر الله لم يستطع تحقيق اهدافها باعادة المستوطنين الى الشمال او فك جبهة الاسناد او ابعاد حزب الله بمسافة 10كم عن الحدود بالتالي الطريق الوحيد لتحقيق الاهداف هو وقف العدوان على غزة والبدء بمفاوضات غير مباشرة عن طريق الموفدين. 
- المقاومة استعادت عافيتها وتقوم بعملياتها العسكرية بتنسيق عالي بين قيادة المقاومة وغرفة العمليات وصولا الى المقاومين على الارض، وهذا يعكس تماسك بنية المقاومة بشكل كامل. 
- العدو يعمل بشكل كبير على تقطيع اوصال المناطق وخاصة التي استقبلت النازحين من بيئة المقاومة وضرب المنطقة يعني انه بدأ يريد تانيب الراي العام المسيحي او السني او غيرها.
- هناك تصريحات من بعض القوى السياسية في لبنان تبرء اسرائيل من هذه الضربات وتحمل النازحين مسؤولية هذه الجرائم ونحن امام عمالة علنية وخيانة لبنانية احدم قاضي واخر عميد متقاعد بالجيش اللبناني وبعض الاعلاميين الذين يرشدون العدو عن مواقع توجع بها حزب الله.
- هناك نوع من الدعاية يمارسها الكيان للتاثير على بيئة المقاومة؛ لكنه فشل بالدخول الى لبنان ولم يستطيعوا ان يدخلوا شبرا واحداً، وبعض المقاطع الدعائية للكيان كانت في 2006 والاخر في غزة بل تكبد خسائر كبيرة.
- الظروف الميدانية للمجاهدين في حزب الله والمقاومة الاسلامية تمنع بث خسائر الكيان وهو موضوع امني.  
- الهدهد 1، 2، 3 الذي قام بتصوير مواقع اسرائلية عسكرية ومنشأت مدنية وذيل حزب الله عبارة تحذير للمستطونين والمفارقة الكبرى ان معظم ماتم تصويره تم استهدافه بالتالي حزب الله لديه صور ومعلومات طورها ولم يظهرها ولكن حتما سيستهدفها في قادم الايام.
- حزب الله يمتلك بنكا كبيرا من الاهداف ومجريات المعركة هي من تحدد، ويستهدف تهجير المستطونين من حيفا وعكا، وهو لن يفاوض الكيان تحت ضغط النار.

وفاء الفتلاوي
 

اخبار ذات الصلة