• Sunday 29 September 2024
  • 2024/09/29 06:36:09
{بغداد: الفرات نيوز} أعلن جهاز مكافحة الارهاب، عن ارقام يكشف عنها لأول مرة عن عدد خسائر عصابات داعش الارهابية خلال معارك تحرير مدينة الموصل في 2017.

وقال مدير عام السياسة والتخطيط في الجهاز، عبد الحسين العبوسي في تصريح متلفز: "قوات جهاز مكافحة الارهاب قتات لوحدها أثناء معارك تحرير مدينة الموصل 17 الفاً و35 داعشياً واعتقلت 318 داعشيا وتدمير 145 مضافة".
وأضاف "قواتنا أعتقلت عناصر بداعش يصنعون أسلحة كيمياوية وبايولوجية وضبطنا مختبرات خاصة بها واعتقلنا خلية مسؤولة عن ذلك كونها تعمل سابقاً في التصنيع العسكري في زمن النظام السابق".
وأشار الى "تراجع الجنسيات الأجنبية بصفوف داعش خلال السنوات الأخيرة وبعد تحرير الموصل" مبينا ان "غالبية اعمار ارهابيي داعش أحداث وبعضهم كبار" مبينا ان "أغلب الأموال التي تمول الإرهاب تنتقل عبر شركات الصيرفة".
وكشف العبوسي، عن "إغلاق 26 الفا و280 حسابا في مواقع التواصل الاجتماعي تروج وتدعم التنظيمات الارهابية خلال العام الماضي" مشيرا الى ان "أغلب الارهابيين يستخدمون شرحة الاتصال {السيم كارت} غير مفعلة ولا توجد بيانات لمالكيها بالاضافة الى غياب الرقابة عن مواقع التواصل الاجتماعي".
وبين "وجدنا في احدى مضافات داعش 500 شريحة هاتف نقال غير مسجلة لشركات اتصال تعمل في العراق" منوها الى ان "الجهاز يراقب محتويات بعض صفحات مواقع التواصل بعد موافقة القضاء".

 

اخبار ذات الصلة