• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 17:29:22
{بغداد:الفرات نيوز} اعلن المتحدث باسم رئيس الوزراء، احمد ملا طلال، التزام الحكومة بصرف الرواتب المتاخرة للموظفين، فيما اكد ايعاز الكاظمي لوزارة المالية بإيجاد حل سريع لصرف رواتب المتقاعدين والرعاية الاجتماعية.

وقال ملا طلال في المؤتمر الصحفي الاسبوعي، ان" الكاظمي يجري اتصالات مع الكتل لإقرار قانون الاقتراض سريعاً".
واضاف ان" ما حصل من إطلاق عيارات نارية في الهواء خلال التظاهرات بمحافظة البصرة مخالف لأوامر الكاظمي"، مشيرا الى" إحالة المتسبب بإطلاق النار إلى التحقيق".
فيما نفى ملا طلال، توقيع الحكومة" اتفاقاً مع مصر تحت بند النفط مقابل الإعمار"، مبيناً ان" توقيع بروتكولات تفاهم مع مصر نتاج لمقررات القمة الثلاثية"، لافتا الى ان" الشركات المصرية ستنفذ مشاريع مهمة في البلاد".
وتابع ان" مجلس الوزراء ناقش مشروع ميناء الفاو الكبير، والكاظمي وجّه وزارة النقل للإسراع بتنفيذ مشروع ميناء الفاو"، منوها الى ان" ميناء الفاو الكبير سيجعل البصرة ميناء عالمياً مهماً".
وواصل ملا طلال" وزير الصحة قدم خلال جلسة مجلس الوزراء تقريراً كاملًا عن جائحة كورونا والتحديات التي تواجه الوزارة، كما قرر المجلس إلغاء بعض الفوائد على القروض الممنوحة للمقاولين ممن لم يستلموا مستحقاتهم من الحكومة".   
 كما اكد المتحدث باسم الكاظمي" استعداد الحكومة لاجراء الانتخابات في موعدها وتوفير الاجواء الملائمة"،معلناً" وزارة المالية أكدت تأمين الدرجات الوظيفية للمشمولين بقانون التدرج الطبي في موازنة 2021".
وفاء الفتلاوي

 

اخبار ذات الصلة