• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 07:29:06
{بغداد:الفرات نيوز} كشف الناطق باسم رئيس الوزراء أحمد ملا طلال، حل إشكالية توفير الأموال اللازمة للتعاقد مع الشركات العالمية للبدء فعلياً بصيانة الشبكة الكهربائية، فيما اعلن عن محاولة استيعاب الشباب في موازنة 2021 وخلق فرص عمل لهم.

وقال ملا طلال في المؤتمر الصحفي الاسبوعي، ان" وزير الصحة والبيئة حسن التميمي أعلن ارتفاع نسبة الشفاء من فيروس كورونا إلى نحو 80%وانخفاض نسبة الوفيات إلى 2.7"، مشيرا الى" اجتماع عبر الدائرة التلفزيونية سيعقد بين وزراء الصحة لإقرار استلام العراق للقاح كورونا بنسبة 20% من عدد نسماته".
واكد" الوصول لحل إشكالية توفير الأموال اللازمة للتعاقد مع الشركات العالمية للبدء فعلياً بصيانة الشبكة الكهربائية"، منوها الى ان" مجلس الوزراء قرر تخصيص قطعة أرض لإقامة المدينة الرياضية التي تبرع العاهل السعودي بإنشائها في بغداد وتحديداً في منطقة الجعارة قرب بسماية".
واضاف ملا طلال" كما اقر مجلس الوزراء مشروعاً تقنياً يخص الموارد المائية ضمن موازنة 2021"، مشيرا الى انه" سيتم تحديد موعد افتتاح منفذ عرعر بالتنسيق مع الجانب السعودي".
 وتابع انه" من أولويات وزارة التربية تحديد مصير العام الدراسي المقبل"، معلناً عن" محاولة استيعاب الشباب وخلق فرص عمل لهم في موازنة 2021".
وواصل ملا طلال" اللجنة العليا لا تلغي دور مؤسسات مكافحة الفساد الأخرى، وهي لا تستهدف أسماء أو شخصيات محددة وعملها دقيق وسريّ ومستمرة في عملها".
فيما بين" تمويل الانتخابات جاهز وقضية إلغاء انتخابات الخارج أمر فني منحصر بالمفوضية"، مؤكداً ان" جهاز مكافحة الإرهاب خاضع لإمرة القائد العام".
وفاء الفتلاوي
 

 

 

اخبار ذات الصلة