• Wednesday 3 July 2024
  • 2024/07/03 08:19:31
{محلية: الفرات نيوز} تطلق وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، خلال الربع الأخير من 2024، الحزمة الثانية من مشاريع فك الاختناقات المرورية، بينما تفتتح مشروعين ضمن الحزمة الأولى منها، خلال شهري أيلول وتشرين الأول المقبلين.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم الوزارة استبرق صباح في تصريح صحفي، بأن "وزارته ستفتتح خلال المدة المقبلة، مشروعين من الحزمة الأولى لفك الاختناقات، الأول هو تطوير تقاطع معسكر (الرشيد- سريع الدورة) مع مجمع مشن خلال شهر أيلول المقبل، والثاني هو الطريق الرابط لسريع محمد القاسم مع طريق (كركوك- بغداد) مرورا بحيي البساتين والسريدات، خلال شهر تشرين الأول المقبل".

وكشف عن أن الربع الأخير من العام الحالي، سيشهد الشروع بمشاريع الحزمة الثانية لفك الاختناقات والطريق الحلقي الرابع، بعد الانتهاء من التصاميم، كاشفا عن أن الحزمة تضم 11 مشروعا، منها مجسرات وجسور وتقاطعات وأنفاق موزعة بين جانبي الكرخ والرصافة.

وبين صباح، أن "بعض مشاريع الحزمة الأولى انتهت خلال الثلث الأول من العام الحالي 2024، أما المشاريع التي تضم جسورا عابرة للنهر، فهي  بحاجة إلى فترة لإنجازها نتيجة لارتفاع درجات الحرارة وصعوبة العمل فنيا لاسيما أعمال صب الخرسانة". 

وبشأن المشاريع التي ستفتتح بداية شهر آب المقبل، ذكر أنها "مجسرات تقاطع (دورة – سيدية) على طريق (بغداد – حلة)، وتشمل المجسر المتجه يسارا إلى طريق بغداد بطول 700 متر، ومجسرا آخر يبدأ من شارع المصافي بطول 1000 متر، إضافة إلى مشروع تطوير تقاطع معسكر الرشيد في جانب الرصافة، ويشمل إنشاء نفق بطول 470 م مع المقتربات وبممرين ذهابا وإيابا، مع إنشاء مجسر بطول 925 مترا يربط منطقة بغداد الجديدة بالزعفرانية، إضافة إلى مجسر على قناة الجيش لربط منطقة جميلة مع باب المعظم، وسيفتتح بداية شهر آب المقبل". 

ونوه المتحدث باسم الإعمار، بأن "وزارته قررت إطلاق أول مشروع من الحزمة الثانية، ويشمل جسرا عابرا لنهر دجلة يماثل جسر الصرافية ويقع بجانبه، فضلا عن مجسرين لتقاطع جسر الصرافية وتقاطع براثا، وعدهما مكملين لمجسري الفنون الجميلة والشالجية اللذين افتتحا سابقا ضمن الحزمة الأولى".

 

 

اخبار ذات الصلة