• Sunday 13 October 2024
  • 2024/10/13 01:18:43
{سياسة:الفرات نيوز} اوضح المحلل السياسي، حسين شلوشي، ان قرار ايقاف الحرب في لبنان حتى هذه اللحظة هو الميدان العسكري المتصاعد بعد استشهاد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال شلوشي، خلال استضافته في برنامج {كلام حر} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم، ان :"الاعتداءات الصهيونية على لبنان جاءت في السياق التكتيكي لحكومة النتن ياهو ومن ابعاد ايدلوجية يهودية والداعم الاول له الولايات المتحدة الامريكية".
واضاف، ان "قرار ايقاف الحرب في لبنان بيد امريكا والنتن ياهو هو اداة لادارة المعركة؛ لكن الى حد هذه اللحظة الذي يفرض معادلات وقف اطلاق النار والسلام هو الميدان العسكري المتصاعد بعد استشهاد السيد حسن نصر الله".
شلوشي يرى، بان "الكتلة الواقعية لفرض المعادلات السياسية هي لبنان والكيان بدأ في مرحلة الردع لإعادة المستوطنين الى الشمال عبر احتلال اراضي لبنانية جديدة وبدا بقصف الضاحية لاخراج اهاليها والضغط على المقاومة وحصره سياسياً".
واكمل "حزب الله لديه قدرة سياسية ولديه داعم وحاضن لهذه المقاومة، كما لديه صوت سياسي جيد جدا سواء في داخل لبنان وخارجه". 
واشار شلوشي، الى "الرسائل القوية التي اطلقها رئيس البرلمان الايراني خلال زيارته الى بيروت خاصة وانه يقود الطائرة بنفسه واعتقد انها خطوة متسقة تماما مع رسائل قائد الثورة الاسلامية في ايران السيد علي الخامنئي باننا مع محور المقاومة جميعاً".
واردف "اكثر من 3 الاف قتيل وجريح في جيش الاحتلال جراء الحرب ومنهم قادة وضباط كبار ومؤثرين في الجيش المحتل، والمقاومة تهدف الى عدم تحقيق الكيان اهدافه من الحرب".

وفاء الفتلاوي
 

 

اخبار ذات الصلة