• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 21:03:47
{بغداد: الفرات نيوز} نشرت خلية الإعلام الأمني، موجز الأحداث الامنية ليوم الأحد.

وذكر بيان لها تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "تواصل قواتنا الامنية تطهير الأراضي من مخلفات داعش الإرهابية، فضلا عن قيامها بعمليات استباقية، إستناداً لمعلومات استخبارية دقيقة، حيث أن هذه المعلومات حققت نتائج إيجابية من أجل تعزيز الأمن والاستقرار وسط تعاون كبير من قبل المواطنين،".
وبين ان "قوة من قيادة عمليات صلاح الدين نفذت واجب ضمن قاطع المسؤولية وعثرت على صاروخ قاذفة وقنبرة هاون ٦٠ ملم، فيما خرجت قوة من قيادة عمليات الانبار لورود معلومات أستخبارية تفيد بوجود عبوات ناسفة في منطقة الطرابشه ناحية الفرات وبعد البحث والتفتيش تم العثور على (١٧) عبوة عبارة عن جلكان سعة ٢٠ لتر من مادة C4 و (١٣) صفيحة حديد تالفة من مخلفات داعش الإرهابي في منطقة تل اسود".
وأضاف البيان انه "ووفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة شرعت قوة من قيادة عمليات ديالى بواجب  في قرية توكل بقضاء المقدادية وبعد البحث والتفتيش تم العثور على كدس  يحتوي الكدس على (٨) عبوات ناسفة محلية الصنع عبارة عن جلكان سعة ٣٠ لتر مملوء بمادة C4 واسطوانتي غاز مملوءة بمادة (TNT) و٣ عبوات اسطوانية زئبقية وعبوتين لاصقتين، حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن هذه المواد".
وأشار الى ان "قوة خرجت في قرية العثمانية وخلال البحث والتفتيش تم العثور على ١١ قذيفة مدفع نمساوي  تالفة، في غضون ذلك خرجت قوة من الفرقة الخامسة بواجب تفتيش في منطقة الطرفاية التابعة الى ناحية جلولاء حيث تم العثور على وكر يحتوي على أرزاق وأفرشة".
أما قيادة عمليات نينوى، فقد خرجت قوة منها بحسب البيان "للبحث والتفتيش ضمن قاطع المسؤولية وعثرت على ٩ عبوات ناسفة محلية الصنع من مخلفات داعش الارهابي في منطقة باطنايا، فيما خرجت قوة من الفرقة ١٦ للبحث والتفتيش ضمن قاطع المسؤولية حيث تم العثور على عبوة ناسفة من مخلفات داعش الارهابي على جسر القيارة القديم في محافظة نينوى".
فيما تمكنت قوة من سرية الاستخبارات والاستطلاع والمراقبة ضمن قيادة عمليات الجزيرة "من العثور على كدس يحتوي على ٥٧ عبوة على شكل جلكان متفجرات سعة (١٠ لترات) مملوء بمادة C4 و٤٤ مسطرة تفجير و٥ صواريخ كاتيوشا وقنبرتي مدفع 155 و٥٠  وسبحة تفجير في صحراء الشامية /منطقة الصكرة، حيث تم التعامل مع المواد المضبوطة أصولياً" وفقا لخلية الاعلام.
وبينت ان "القوات الأمنية البطلة مستمرة في تنفيذ التوجيهات الصادرة من قيادة العمليات المشتركة لتجفيف منابع الإرهاب ومكافحة الجريمة بمختلف صورها وتواصل عملياتها النوعية في مختلف قواطع المسؤولية".
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة