• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 00:01:04
{بغداد:الفرات نيوز} اكد النائب عن تحالف الفتح، عباس الزاملي، ان رسالة زعيم تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم الخاصة بتأسيس المشروع الوطني العراقي واضحة في منح الثقة للمكلف برئاسة الوزراء.

وقال الزاملي {للفرات نيوز} ان" المشروع الوطني الذي دعا لتأسيسه السيد عمار الحكيم رسالة موجهة للشركاء السياسيين مع قرب جلسة منح الثقة لرئيس الوزراء محمد توفيق علاوي خاصة بعد التسريبات الأخيرة التي اكدت عدم حضور بعض المكونات الى الجلسة وان حضرت لن تصوت لصالح المكلف".
واكد ان" رسالة السيد عمار الحكيم واضحة بانه يجب ان يكون هناك مشروع وطني من داخل العراق لما يمر به البلد في هذه المرحلة، وإعطاء الثقة لتمرير الحكومة التي لا تخلو من المكونات". 
وأشار الزاملي الى" امكانية تمرير الحكومة بشكل سلس للتهيئة للانتخابات المبكرة وإعادة هيبة الدولة".
وكان السيد عمار الحكيم قد حذر في كلمة القاها مساء الأربعاء، بمناسبة يوم الشهيد العراقي في الأول من شهر رجب، من ان العراق على مفرق طريقين لا ثالث لهما، اما العودة الى الوراء بحروب ونزاعات داخلية او التقدم نحو بناء الدولة وتقوية قرارها وحفظ سيادتها وهيبتها وفرض القانون على الجميع بلا تمايز او استثناء، داعيا السياسيين وطبقات الشعب الى العمل على تأسيس المشروع الوطني العراقي.انتهى
زهراء علي.. تحرير/وفاء الفتلاوي
 

اخبار ذات الصلة